منتخباتنا تكثف استعداداتها قبل الاستحقاقات الدولية.. و"متلازمة" ضعف اللياقة تلاحق المدربين

 

تكثف مُنتخباتنا الوطنية استعداداتها للاستحقاقات المقبلة؛ حيث سيدخل منتخبنا الوطني لأول لكرة القدم في برنامج الأسبوع الثاني من المعسكر الداخلي له الذي انطلق الأسبوع الماضي؛ استعدادا لمباريات الجولتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات آسيا بالإمارات، والعالم بروسيا، بينما سيواصل المنتخب الأولمبي تدريباته على أرض صلالة ووسط الأجواء الخريفية؛ استعدادا للبطولة الخليجية وبطولة غرب آسيا، فيما ظهرمنتخب الشباب للمرة الأولى يوم أمس بعد غياب دام لأكثر من ثلاثة أشهر تقريبا عبر معسكره الداخلي بمسقط والذي يستمر لمدة عشرة أيام؛ استعدادا للبطولة الخليجية بقطر والتصفيات الآسيوية. أما منتخب الناشئين، فبدأ معسكرا داخليا جديدا أمس؛ استعدادا للبطولتين الخليجية والتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا بالهند العام المقبل.

الرُّؤية - عادل البلوشي

 

 

وسيختلف برنامج المنتخب الوطني الاول لكرة القدم في هذا الأسبوع قليلا عن برنامج الأسبوع الماضي؛ إذ ستكون فيه التدريبات بجميع أيام الأسبوع على فترتين صباحية ومسائية، بعد أن ارتأى الجهاز الفني إجراء حصة تدريبية واحدة في بعض الأيام بالأسبوع المنصرم، كما سيشهد الأسبوع الحالي تنفيذَ مزيد من التقسيمات الموسعة ما بين اللاعبين لبدء وضع ملامح التشكيلة التي سيستقر عليها لوجوين ومساعده مهنا سعيد.

وستتنوع إقامة التدريبات على شاطي البحر بالقرم، وتمارين الصالة الرياضية بمجمع بوشر، إضافة إلى التدريبات المسائية على ساحة ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض، وسيستمر لاعبو المنتخب في إعدادهم لأسبوعين إضافيين، على أن يختتم المعسكر في الحادي عشر من أغسطس الجاري ويستكمل بعد مباراة السور والجولة الأولى من الدوري.

إلى ذلك، شدَّد الفرنسي لوجوين على أن المرحلة الحالية تتطلب التركيز الشديد لتدريب اللاعبين على الجانب البدني، ووصول جميع اللاعبين لنسبة جيدة من اللياقة البدنية.. وأشار إلى أن غياب المعسكرات الخارجية للمنتخب وخوض اللقاءات الودية أمر لا يقلقه أبدا، ولا يشتكي منه إطلاقا.. لافتا إلى أن شغله الشاغل في هذه الفترة من المعسكر هو الإكثار من الحصص التدريبية قدر الإمكان.

 

المنتخب الأولمبي

فيما يستكمل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم الفترة الثانية من تجمعه الداخلي بمحافظة ظفار، وتأتي هذه الخطة التي وضعها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب حمد العزاني ومساعده محمد خميس العريمي استعدادا لبطولة غرب آسيا والمقرر إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة، إضافة إلى البطولة الخليجية للمنتخبات المزمع إقامتها خلال شهر أكتوبر المقبل، وسيستمر المعسكر إلى الحادي عشر من أغسطس المقبل بمحافظة ظفار.

ومن المتوقع أن يتم التركيز في الأيام الأولى من المعسكر على الجانب البدني، على أن تليه في قادم الحصص التدريبية على الجوانب الفنية، وكان منتخبنا الأولمبي لكرة القدم قد اختتم في منتصف شهر يونيو الجاري تجمعه الداخلي الأول الذي استمر لعدة أيام، حيث ركز المدرب ومساعده في التدريبات التي أقيمت بالملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، على المستويات الفنية والبدنية للاعبين بعد نهاية الموسم الرياضي؛ حيث وقف الجهاز الفني للمنتخب على العناصر الجديدة التي تم اختيارها للمنتخب. وستشهد المرحلة المقبلة عددا من التجمعات واللقاءات الودية بغية وصول اللاعبين إلى تجانس جيد فيما بينهم.

 

منتخب الشباب

وعاد منتخبنا الوطني للشباب، أمس، إلى مباشرة برامج إعداده بعد غياب طويل دام لأكثر من ثلاثة أشهر، واستأنف الفريق تجمعه الداخلي الأول أمس؛ وذلك استعدادا للبطولة الخليجية المزمع إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 3 إلى 12 سبتمبر المقبل على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير، وبالتحديد على ملعب قبة أسباير، إضافة الى الاستحقاق الثاني والأبرز وهو التصفيات الاسيوية في اواخر سبتمبر المقبل، حيث سيخوض المنتخب البطولة الخليجية في المجموعة الثانية التي تضم بجواره منتخبات قطر والكويت، وسيفتتح المنتخب مشواره في البطولة بمواجهـة الكويت بتاريخ 5 سبتمبر، بعدها سيواجه المنتخب القطري بتاريخ 7 من ذات الشهر.

ومن المتوقع أنَّ التركيز في الحصص التدريبية الأولى ستتركز على الجانب البدني ورفع معدل اللياقة البدنية للاعبين وصول جميعهم الى مستوى جيد، خصوصا وأن اللاعبين كانوا في الفترة الماضية بإجازة طويلة؛ مما يتطلب من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الوطني رشيد جابر ومساعده عبدالعزيز الحبسي الى العمل جيدا في الجانب البدني.

وسيكمل المنتخب الفترة الثانية من المعسكر الداخلي عبر اقامة معسكر خارجي بالمملكة الاردنية الهاشمية، وسيخوض خلالها لقاء ودي مع المنتخب الاردني بتاريخ 21 و23 من أغسطس الجاري؛ استعدادا للتصفيات الاسيوية والتي يلعب فيه المنتخب بالمجموعـة الرابعـة صحبة منتخبات قطر ولبنان بالاضافة الى قيرغزستـان وستنطلق مباريات التصفيات الاسيوية اواخر سبتمبر المقبل بدولة قطر.

 

منتخب الناشئين

كما بدأ منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم، أمس، برنامجا داخليا جديدا بمسقط، بعدما أنهى قبل أيام قليلة معسكره الماضي، حيث يُعد منتخبنا الوطني للناشئين من أكثر المنتخبات التي أقامت تجمعات داخلية ابتداء من شهر رمضان المنصرم ولغاية هذه الأيام، حيث يعكف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الوطني يعقوب الصباحي ومعاونه هلال العوفي بالوصول الى جاهزية فنية جيدة قبل خوض الأحمر الصغير لمعترك المنافسة الخليجية بالعاصمة القطرية الدوحة والمقرر انطلاقته ابتدا من 20 أغسطس الجاري بالاضافة الى التصفيات الاسيوية المؤهلة الى النهائيات الاسيوية والمزمع اقامتها في سبتمبر المقبل.

واستقر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب يعقوب الصباحي ومساعده هلال العوفي على التشكيلة النهائية التي سيخوضها المنتخب الاستحقاق الخليجي في قطر، حيث تركزت التدريبات في التجمعات الماضية على الجانب الفني والتكتيكي بعد أن أخذ الجانب البدني الحصة الأبرز في الحصص التدريبية الماضية التي تم تنفيذها في الشهرين الماضيين.

وسيلعب الأحمر الصغير في الخليج لمنتخبات الناشئين في أغسطس المقبل بالدوحة، الى جانب منتخبات الكويت والبحرين، حيث يلاقي في مباراة الافتتاح نظيره المنتخب الكويتي على أن يواجه المنتخب البحريني في ثاني اللقاءات، أما في التصفيات الاسيوية والمقررة اقامتها في شهر سبتمبر، حيث سيلعب أحمرنا الصغير التصفيات بجوار منتخبات نيبال وقرغيزستان والأردن، وستقام تصفيات منتخب الناشئين في قيرغيستان على أن تستضيف الهند النهائيات الاسيوية في العام المقبل.

ويُشار إلى أنَّ المنتخب خاض مؤخرا معسكرا خارجيا بقطر خلال فترة شهر رمضان المبارك، لعب من خلاله تجربتين وديتين أمام العنابي القطري، حيث فاز في الاولى وكانت بنتيجة هدفين لهدف، حيث أحرز أهداف منتخبنا كل من ثامر الزعابي ومعاذ الجهضمي، فيما خسر لقاءه الودي الثاني بنتيجة هدف دون رد، وجرى أحداث المباراتين على ملاعب أكاديمية اسباير.

تعليق عبر الفيس بوك