هيثم بن طارق يتعرّف على مرافق المتحف البحري في جنوا الإيطالية.. ويستعرض سبل نقل الخبرات

مسقط- الرؤية

زار صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد والوفد المرافق له، المتحف البحري في مدينة جنوا الإيطالية، اطلع خلالها على مختلف المرافق بالمتحف، كما التقى سموه برئيسة مجلس الإدارة ومديري المتحف والمستشارين واطلع على وسائل التفسير المختلفة وطرق وأنماط توظيف الوسائط الإعلاميّة في تحقيق رسالة المتحف وفي تمكين زوار المتحف من معايشة تجارب ومحاكاة الاحداث التاريخية الهامة.

كما استقبل محافظ مدينة جنوا صاحب السمو السيد الوزير الذي رحّب بسموه مثمنا اختيار متحف جنوا كشريك مع مشروع متحف التاريخ البحري، كما تناول اللقاء موضوعات ذات الصلة بالتعاون في مجالات ثقافية ومتحفية وتأكيد الجانبين على تطويره ليشمل مجالات تعود بالنفع للجانبين. كما قام سموه بزيارة لأهم المعالم في مدينة جنوا التي تعتبر من المدن الأوروبية القديمة والتي كان لها تاريخًا بحريًا غنيًا ومنطلقًا للهجرات الإيطاليّة.

وتأتي هذه الزيارة بهدف التعرّف المباشر وعن كثب لإمكانيات المتحف الذي تم اختياره لتقديم خدمات استشارية من خلال الاتفاقية التي ستوقع للخدمات الاستشارية والإشرافية لمشروع متحف التاريخ البحري العماني بناء للمخرجات التي سيتم التوصل إليها من خلال اللجنة العلمية وتقييم للمجموعة المتحفيّة ونوعيّة الوسائط التي سيتم توظيفها.

يشار إلى أنّ صاحب السمو السيّد الوزير الموقر قام بزيارة لجناح السلطنة في معرض "اكسبو ميلان 2015" وذلك على هامش مشاركة سموه في مؤتمر وزراء الثقافة للدول المشاركة في معرض "اكسبو ميلان 2015"، والذي سيعقد في ميلان خلال الفترة من 30 يوليو إلى 1 أغسطس 2015م، واطلع سموه خلال الزيارة على محتويات الجناح الذي يُجَسّد ماضي وحاضر صناعة الغذاء في عُمان بالإضافة إلى عدد من مشاريع الاستدامة التي يعول عليها أن تساهم في تحقيق قدر أكبر من الاكتفاء الغذائي بشكل يواكب متطلبات المرحلة المقبلة. كما اشتملت زيارة سموه إلى معرض اكسبو زيارة عدد من أجنحة الدول الشقيقة والصديقة المشاركة.

يرافق سموه كل من سعادة سالم بن محمد المحروقي وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث وسعادة السيد فيصل بن حمود البوسعيدي مستشار الوزير.

تعليق عبر الفيس بوك