الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : الجابرية تهوى الرسم.. وتطمح في تقديم أعمالها بالمعارض التشكيلية

الخميس 30 يوليو 2015 10:59 م بتوقيت مسقط

الرؤية- عزةالمالكي

ماجدةبنتجمعةالجابريحاصلة على دبلومالمحاسبةمن كليةالزهراء، وتهوى الرسملاسيما الرسمبالقلمالرصاص، وتأمل أن تطور موهبتها وأن تصل إلى مرتبة متقدمة في الفن التشكيلي داخل وخارج السلطنة.

وتقول الجابرية إنّكلطفلفيبدايةطفولته يقوم بتصرفات تعبر عما يختلجه من أفكار ورغبات تعكس الموهبة الناشئة في داخله، مشيرة إلى أنها كانت تمسكالقلموالفحموتبدأ في الرسم منذ الصغر، لكنّها تعتبر هذه الرسومات بمثابة "شخبطة على الورقوالجدار".وأضافت: "بعدها ظهرتموهبتيمنخلالرسميلرسوماتالمناهجالمدرسيةومنخلالمشاركتيفيجماعةالفنونالتشكيلية، رسمناعلىجدارالمدرسةوعلىالقماشوالزجاجمستخدمين خاماتالبيئة".

وأوضحت الجابرية أنّها ترسمكلماتراهجميلا، وتطلع علىرسوماتالفنانينالمشهورين للتعلم منهم، ومعرفة كيفيةالتلوينبمختلفالألوانوالتظليلبالرصاص.

وتؤكد الجابرية أنّها تدين بالفضل لأهلها، الذين قدموا لها الدعم والتشجيع، وخصت بالذكر أستاذتها نجوىوالأستاذ أنور وأختها والأستاذةنادرةوزميلاتالمدرسةوزميلاتالكليةاللائي وفرن لها أدواتالرسمتشجيعا لها. وأوضحت أنها تتلقى كذلك التحفيز من أعمالها التي تحظى بإشادة الآخرين.

وذكرت الجابرية أنها عندما التحقت بالكليةلميكنلديّها وقتفراغ، إذ ذهب وقتها للمذاكرة، ومن ثمّ بدأت بعدها في تخصيص جزءمنوقتها للرسم، وبعد التخرجقررتالتسجيلفيالجمعيّةالعمانيةللفنونالتشكيلية، وهي الآن تمارس الرسم من المنزل.

وتهوى الجابرية رسم الطبيعة وما تضمه من مناظر خلابة، ورسم الوجوه، وقد شاركتفيمسابقاتمدرسيةوحققت نتائج مرضية، وشاركت أيضا في مسابقاتوزارةالتربية والتعليم التي تقيمها في مدارسمحافظةمسقط.

وتنصح الجابرية أصحاب المواهب بالتمسك بالموهبة والحرص على تنميتها وأن يتحلوا بالصبر والاجتهاد ويعملون على تطوير موهبتهم، بجانب الإشتراكفيجمعياتالفنونالتشكيليةوالعمل على اكتساب المعارف من ذوي الخبرات.