السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : "عمان للإبحار" يخوض المرحلة الثالثة من كأس كيل في ألمانيا.. اليوم

الخميس 30 يوليو 2015 02:07 م بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية-

ينطلق اليوم القارب العماني الرصاصي الذي يحمل اسم "سلطنة عمان" برعاية من وزارة السياحة ودعم من بنك إي.أف.جي موناكو لخوض المرحلة الثالثة "كأس كيل" من سلسلة سباقات جي سي 32 الشراعية، والتي تقام في الخليج المائي وسط مدينة كيل الألمانية خلال الفترة من 30 يوليو إلى 2 أغسطس 2015.

وسيعمل الفريق خلال هذه المرحلة للحفاظ على صدارته في الترتيب العام كما يأمل أن يحرز كأس هذه المرحلة ليواصل مسيرة الإنجاز، خصوصاً بعد إحراز الفريق للقب مرحلة هامبورج من سلسلة سباقات الإكستريم بداية هذا الأسبوع. وتأتي مشاركة مشروع عمان للإبحار في هذا السباق انسجاماً وتواصلاً لمشاركاته المتميزة في سلسلة سباقات الإكستريم 40 الشراعية والتي ساهمت في الترويج للسلطنة في العديد من المحطات السياحية المهمة مثل سنغافورة، وأستراليا، والمملكة المتحدة، والصين، وتركيا، وروسيا، وألمانيا، وفرنسا، حيث تمر سباقات جي سي 32 بعدد من المحطات الأوروبية التي تقع ضمن الأسواق المهمة التي تستهدفها وزارة السياحة.

ويتكون فريق القارب "سلطنة عمان" من البحّار العماني ناصر المعشري، والربان البريطاني لي ماكميلان ومواطنه بيت جرينهال، والنيوزلندي إيد سميث الذي يحل محل الأسترالي جلين آشبي بعدما عاد لإكمال مشواره مع فريق الإمارات في سباقات كأس أمريكا للشراع، وينضم إلى الفريق كذلك البريطاني أليستر ريتشاردسون صاحب الخبرة في القوارب متعددة البدن والذي كان يبحر مؤخراً ضمن فريق لونا روزا في سباقات كأس أمريكا للشراع.

ويتجه الفريق لخوض غمار سباقات كأس كيل بعد ثلاثة أيام فقط من إحرازه لقب مرحلة هامبورغ للإكستريم 40 الشراعية، ويشعر الطاقم وعلى رأسه الربان البريطاني لي ماكميلان بحماس كبير للإبحار على قوارب الأجنحة الغاطسة السريعة، وخصوصاً بعد إفلات كأس كاوس من أيديهم الشهر الماضي، وخروج ماكميلان من المنافسة في اليومين الأخيرين إثر تعرضه لكسر في يده.