موظفو جامعة السلطان قابوس ينطلقون اليوم في رحلة ترفيهية إلى عدة دول أوروبية

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم الرحلة الترفيهية السنوية لموظفي جامعة السلطان قابوس التي تنظمها دائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة إلى عدة دول أوروبية تبدأ بالعاصمة المجرية بودابست وتطوف عبر رحلة بعدة مدن في النمسا وسلوفانيا وصولا إلى التشيك وسلوفاكيا وانتهاء بالعاصمة النمساوية فيينا ثم عودة إلى أرض الوطن. وتأتي الرحلة في إطار الخدمات التي تقدمها دائرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة السلطان قابوس لموظفي الجامعة، وحرصا منها على إيجاد جو من الألفة فيما بين هؤلاء الموظفين.

وأكد محمد بن سالم الغيلاني مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام، أن راحة الموظف هي أمر مهم توليه دائرة العلاقات العامة والإعلام أولوية كبيرة، بما ينعكس لاحقا على الأداء المهني والوظيفي للموظف وأضاف أنّ الجامعة حريصة على تهيئة الأجواء المناسبة لموظفيها، كما أن العلاقات العامة والإعلام تسعى دائما إلى تنفيذ الاستراتيجيات التي خطتها الجامعة والمسئولين القائمين عليها، وبفضل الدعم الدائم من قبل مسئولي الجامعة استطعنا في دائرة العلاقات العامة والإعلام تنفيذ خطط عديدة في هذا الشأن منها هذه الرحلة السنوية التي تقيمها الدائرة للمرة الرابعة على التوالي ، من خلال توفير عروض وخصومات سياحية بأسعار تنافسية للمشاركين ، ومنها رحلات عمرة سنوية إلى الديار المقدسة، ورحلات ترفيهية داخلية إلى كل من محافظة مسندم ومحافظة شمال الشرقية، كما قدمت الدائرة خلال هذا العام تجربة جديدة تمثلت في كتاب الخصومات والتخفيضات "جامعتنا". وتمنى الغيلاني لجميع المشاركين في الرحلة الترفيهية قضاء وقت ممتع ومفيد في أجواء عائلية مبهجة، تزيل عنهم ضغوطات العمل وتنفس عنهم.

ومن جانبه، قال سلطان السعدي رئيس قسم الأنشطة الاجتماعية والثقافية بدائرة العلاقات العامة إن الدائرة ممثلة بقسم الأنشطة الاجتماعية والثقافية وبالتعاون مع الشركة المنظمة للرحلة، قد أعددنا جدولا متكاملا لهذه الرحلة، حيث تبدأ الرحلة صباح الخميس بالانطلاق إلى عاصمة المجر بودابست والإقامة هناك ليلتين، ويشتمل البرنامج على جولة سياحية بمدينة بودابست، إضافة إلى زيارة منطقة وحصن الصيادين، وجولة بالطائرة العمودية. وفي اليوم التالي يتم التوجه إلى مدينة لجوبلجانا بسلوفانيا والتي تبعد عن العاصمة بودابست مسافة 467 كيلو مترا، وسيشتمل البرنامج على جولة سياحية بمدينة لجوبلجانا ومدينة بليد سيتم زيارة المعالم السياحية والثقافية المختلفة للمدينتين لمدة ثلاث أيام.

وأضاف السعدي أن البرنامج هذا العام غني بزيارة العديد من المعالم والمدن، حيث ينطلق المشاركون إلى مدينة زيلامسي في النمسا، والتي تبعد حوالي 280 كيلو مترا ومن المقرر هناك زيارة متحف شوارفسكي للكريستال، بالإضافة غلى المعالم السياحية هناك، وبعد ليلتين سينطلق المشاركون في الرحلة إلى مدينة براغ عاصمة التشيك والتي تبعد عن زيلامسي حوالي 564 كيلو مترا، وسيتم زيارة المعالم الحضارية في براغ إضافة إلى قلعة براغ، كما سيتم ركوب القطار المعلق وزيارة برج بيترين ، ويشتمل البرنامج على جولة في نهر فالتفا.

وأشار السعدي إلى أن المحطة التالية إلى مدينة برنو بسلوفاكيا حيث من المقرر زيارة قلعة سبيلبيرك، كما ستتم زيارة مدينة براتيسلافا والتي تبعد 131 كيلو مترا عن مدينة برنو، وتحوي مدينة براتيسلافا على مناطق سياحية رائعة. ويواصل المشاركون في الرحلة جولتهم السياحية وستكون المحطة الخيرة هي فيينا عاصمة النمسا حيث سينطلق إليها المشاركون عبر العبارة عن طريق نهر الدانوب لمسافة 80 كيلو مترا ليقضي المشاركون فيها ثلاث ليال يزورون فيها عدة معالم سياحية، وسيشتمل البرنامج هناك على جولة سياحية بمدينة فينا، بالإضافة إلى قصر شونبرون، و حديقة براتر.

واختتم السعدي بقوله إن القسم نظم في السابق رحلات متنوعة مشيرا إلى أن اختيار هذه الأماكن التي تتم زيارتها يعتمد على القيمة والعرض اللذين تقدمهما الشركات السياحية، إضافة إلى أهمية المكان من حيث المناخ والجو والطبيعة والمعرفة، بحيث يستفيد الموظف ليس فقط على صعيد الاسترخاء، وإنما تقديم معلومة وقيمة جمالية، والأهم هو إيجاد جو الألفة والمحبة بين المشاركين في هذه الرحلات بعيدا عن أجواء العمل.



تعليق عبر الفيس بوك