الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : الشرطة: جهود حثيثة لتوفير الراحة والأمان لزوار مهرجان صلالة السياحي.. ودوريات على مدار الساعة لتسهيل المرور

الخميس 30 يوليو 2015 12:37 ص بتوقيت مسقط

صلالة - الرؤية

تبذل شرطة عمان السلطانية خلال موسم الخريف لهذا العام بمحافظة ظفار جهودًا حثيثة في حفظ النظام وتحقيق أعلى مستويات الأمن والأمان في مواقع إقامة فعاليات مهرجان صلالة السياحي.

وقد تمّ إسناد مركز شرطة أمن البلدية الترفيهي بقوة بشرية من الضباط وضباط الصف والأفراد، ويعمل المركز على مراقبة وتأمين بوابات مركز البلدية الترفيهي وتسيير الدوريات الراجلة داخل مخيم البلدية وذلك للحفاظ على الأمن العام وتقديم أية مساعدة في حال طلبها، واستلام البلاغات والشكاوى والتعامل معها ومن ثم إحالتها إلى جهة الاختصاص، كما يتم تأمين الحفلات من قبل رجال قيادة شرطة المهام الخاصة ورجال الأمن العام، بالإضافة إلى تسيير دوريات خارج المهرجان لتسهيل انسيابية الحركة المرورية، وقد تم إسناد المركز بقوة بشرية من الضباط وضباط الصف والأفراد من أجل توفير أعلى درجات الأمن والسلامة على أرض المهرجان.

وهناك إسناد من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف للإشراف على المعارض الاستهلاكية والتأكد من التزام العارضين باشتراطات السلامة من وقوع الحرائق داخل خيام المعرض، كما تشرف الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف على الألعاب الكهربائية والمطاعم الموجودة في مركز البلدية الترفيهي للتأكد من التزامها باشتراطات الأمن والسلامة.

وتؤدي الشرطة النسائية دورها المنوط بها جنباً إلى جنب مع رجال الشرطة، فهناك حالات تتطلب وجود العنصر النسائي خاصة في المهرجانات والأماكن والجهات التي تخدم المرأة.

ويعمل في مركز شرطة أمن المهرجان عدد كبير من الشرطة النسائية تتواجد في الأماكن التي تشهد كثافة في الحضور النسائي، وتقوم بدورها الأمني في المهرجان والتعامل مع البلاغات التي تكون المرأة طرفاً فيها.

وتقوم شرطة عمان السلطانية في موسم الخريف من كل عام بتوفير مركز متنقل للشرطة يتواجد في سهل إتين الذي يشهد كثافة مرورية كبيرة، ويشرف المركز على الحركة المرورية في السهل، من خلال مراقبة الطريق على مدار الساعة وفك الازدحامات والاختناقات المرورية.

ويتم التعامل الفوري مع المخالفين لأنظمة السير، حيث تتركز أبرز المخالفات حول التجاوز من كتف الطريق وكتابة عبارات غير لائقة على المركبات وتفحيط الإطارات، كما يتم التعامل مع المتسببين في إزعاج السياح المتواجدين في السهل.

في موسم الخريف يكون البحر هائجاً وأمواجه عالية في جميع الأوقات وفي كل المناطق، وتعمل قيادة شرطة خفر السواحل على مراقبة شواطئ محافظة ظفار وتقديم المساعدة لمن يحتاجها، وكذلك تحذير الزائرين من نزول البحر، كما توجد لوائح إرشادية على الشواطئ تحذر من السباحة أثناء هيجان البحر.

وتنصح شرطة عمان السلطانية جميع زوار محافظة ظفار بعدم نزول البحر إطلاقاً ومراقبة أطفالهم عند التواجد بالقرب من الشواطئ.