12 مركزا بـ "تعليمية ظفار" تستقبل 1500 طالب وطالبة ضمن فعاليات البرنامج الصيفي

صلالة - عارف صفرار

تنظم وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 1 وحتى 13 أغسطس البرنامج الصيفي لطلبة المدارس والذي يجري تنفيذه للمرة السابعة على التوالي على مستوى محافظات السلطنة، ويسعى البرنامج هذا العام تحت شعار (صيفي قيم ومنجزات) إلى رعاية الطلاب في الإجازة الصيفية عبر تقديم البرامج والمهارات الكافية في مجالات تربوية وتعليمية متعددة.

وفي محافظة ظفار تمت تهيئة 12 مركزا لتنفيذ فعاليات البرنامج الصيفي وأكد سعيد بن مسعود الكثيري رئيس قسم الأنشطة التربوية بدائرة البرامج التعليمية بتعليمية ظفار أنّ برنامج هذا العام يشهد نقلة نوعية حيث تمّ توزيع الأنشطة على 12 مركزا موزعة على ولايات المحافظة حيث يوجد في ولاية صلالة ثمانية مراكز هي مركز مدرسة المروج للبنات ومركز مدرسة ظفار للبنين ومركز مدرسة النور للبنات ومركز مدرسة السعيدية للبنين ومركز مدرسة خولة بنت حكيم للبنات و مركز مدرسة فاطمة الزهراء للبنات ومركز صلالة للبنين ومركز مدرسة السعادة للبنات ، أما في ولاية طاقة فيوجد هناك مركز مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد للبنات ، بينما يوجد مركزان بولاية مرباط هما مركز مدرسة أبن خلدون للبنين ومركز مدرسة خديجة بنت خويلد للبنات. كما يوجد في ولاية سدح مركز مدرسة أبوعبيدة للبنين . ونأمل أن يستفيد أبنائنا الطلبة المشاركين من جميع البرامج والمناشط في صقل مهاراتهم ومعارفهم المختلفة، ونؤكد على أهمية استغلال هذه المشاركة لكسب الفائدة العلمية والثقافية والتي تعد فرصة جيدة ومواتية لصقل المواهب وتعلم ما هو جديد بما يعود على الأبناء بالنفع على المدى القريب والبعيد.

وأكد علي بن عمر باعمر رئيس قسم المشتريات بدائرة الشؤون المالية عضو اللجنة المحلية للبرنامج أن التحضير لهذا البرنامج بدأ مبكرا حيث تم تجهيز كل المراكز التي سوف تحتضن فعاليات ومناشط البرنامج الصيفي لهذا العام وأضاف: جهزنا الهدايا للطلبة والطالبات المشاركين في هذا البرنامج كما تم تسهيل كل المعوقات التي قد تواجه رؤساء المراكز والمشرفين على البرنامج، موضحا أن شعار البرنامج لهذا العام مميز جدا كونه يؤكد على القيم التي يجب علينا غرسها لدى الطلبة والمحافظة على كل المنجزات والمكتسبات على تراب الوطن ونتمنى التوفيق لكل المشاركين والمشاركات في البرنامج .

ومن جانبه، أكد أحمد بن سالم المعشني أخصائي نشاط ثقافي عضو اللجنة على تنفيذ العديد من اللقاءات والبرامج التدريبية لرؤساء المراكز واعتماد خطط كل المراكز وتوفير المدربين والمختصين الذين يشاركون في مناشط وفعاليات البرنامج، ونتمنى أن يحقق البرنامج أهدافه التي رسمت له. موضحا أن البرنامج الذي يأتي سنويا في فترة الإجازة الصيفية من أبرز وأهم البرامج الصيفية على مستوى السلطنة حيث يحظى بمشاركة واسعة من قبل الطلبة والطالبات والذين يستفيدون من خلال البرامج والأنشطة والفعاليات المختلفة والتي تنمى المواهب وتصقلها.

تعليق عبر الفيس بوك