الطلاب العمانيون في بريطانيا ينظمون أمسية للاحتفال بيوم النهضة

الرؤية - مالك الهدابي

نظم الطلاب العمانيون في مدينة بورنموث البريطانية ليلة عمانية تحت شعار "الوطن والسلطان" احتفالا بيوم النهضة المباركة شارك فيها الطلاب المبتعثون لدراسة اللغة الإنجليزية عن طريق مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي والتدريب بحضور مجموعة من الطلاب الدارسين للغة الإنجليزية من مختلف دول العالم.

وبدأ الحفل بالسلام السلطاني واستمع الحضور إلى كلمة الطلاب العمانيين قدمها المستشار الأكاديمي لمركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي والتدريب محمد الياور قال فيها: نحتفل بالليلة العمانية ونتيجة للعلاقة المتينة بين المملكة المتحدة وسلطنة عمان نظم الطلاب العمانيون الحفل ليشاركهم الجميع فرحتهم بهذه المناسبة الغالية، وحرصنا على إحياء المناسبة لما تمثله من أسلوب رائع لتعريف الآخرين بالسلطنة وما تشتهر به من عادات وتقاليد عمانية وما وصلت إليه من تطور وتقدم خاصة على مستوى العلاقات الدولية.

وقدم مدير مدرسةOaks Academy of English كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن سعادته بأن يشارك الطلاب العمانيون فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة، وأضاف أنّ علاقة المملكة المتحدة بسلطنة عمان علاقة متينة بدأت منذ القدم، ونفتخر كثيرًا بالطلاب العمانيين لأنّهم من أفضل الطلاب الذين انضموا إلى مدارسنا للدراسة ويميزهم عن البقية طيبة أخلاقهم واحترامهم للقوانين والأنظمة المتبعة مما يعكس الشخصية العمانية الطيبة.

وقدم الطلبة العمانيون عرضًا مرئيًا عن السلطنة يتحدث عن منجزات النهضة وما تشتهر به من قلاع وحصون وموروثات شعبية وفنون تقليدية ومواقع سياحية وطبيعة خلابة وتراث تليد على مر الأزمان. كما قدموا عرضا عن الأزياء العمانية الرجالية والنسائية التي تلبس في مختلف محافظات السلطنة وما يميز كل محافظة عن الأخرى، إضافة إلى الحلي العمانية الخاصة بالرجال كالخنجر العماني وحلي النساء التي تتزين بها في المناسبات المختلفة.

وشهد الحفل تقديم كتيبات تعريفية عن السياحة في السلطنة للحضور من مختلف الجنسيات، كما قدمت الحلوى والقهوة العمانية التي تتميز بها السلطنة، بالإضافة إلى البخور واللبان العماني. وقام الطلاب العمانيون بتقليد الحضور العلم العماني والخنجر العماني والزي العماني التقليدي. وفي الختام قدم الشاعر راشد المشرفي ابيات في حب الوطن والسلطان وتفاعل معه جميع الطلبة من دول الخليج حيث رددوا الأبيات الشعرية في حب القائد المفدى السلطان قابوس.

تعليق عبر الفيس بوك