هيثم بن طارق يشارك في حفل استقبال الجمعية الأنجلو

لندن - العُمانيَّة-

استضافَ مقرُّ الجمعية الأنجلو-عُمانية، في العاصمة البريطانية لندن، حفلَ استقبال نظمته الجمعية، بالتعاون مع سفارة السلطنة في لندن وجمعية الصداقة العمانية البريطانية، بحضور صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد ودوق يورك الأمير أندرو، وعدد من كبار الشخصيات السياسية والدبلوماسية وأعضاء الجمعيتين.

وتحدَّث صاحب السمو السيد هيثم بن طارق عن العلاقة القوية التي تربط الشعبين العماني والبريطاني، مُركِّزا على التعاون بين البلدين في مجال التعليم. وألقى الأمير أندرو كلمة؛ أشاد فيها بالعلاقات التاريخية القديمة بين سلطنة عمان والمملكة المتحدة، والتوافق الفكري بين شعبي البلدين، وتاريخ البلدين القديم في التجارة عبر البحار.. مشيرا إلى أنَّ الشعب العماني يتطلع دائما إلى التقدم والنمو.

وجاء انعقاد حفل الاستقبال بمناسبة انعقاد فعالية "الحلقة النقاشية عن الخدمات المالية"، وشاركت فيها -مع جمعية الصداقة- مؤسسات مالية واقتصادية مرموقة في قصر "مانشن هاوس" (المقر الرسمي لعمدة حي المال والأعمال في مدينة لندن)؛ وذلك بهدف توثيق التعاون القائم بين مسقط ولندن في المجالات المالية والاقتصادية، خاصة في مشروعات المناطق الحرة في السلطنة وتطوير خدمات البنية الأساسية؛ من خلال المشاركة بين القطاعين العام والخاص، واجتذاب الاستثمارات الأجنبية في مشروعات التنمية بالسلطنة استفادة من شبكة العلاقات التي تتميز بها مراكز خدمات المال البريطانية في الأسواق العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك