18 كشافا من السلطنة يشاركون في برامج المخيم الكشفي العالمي باليابان

ياماجوشي (اليابان) - خليفة الرَّواحي

افتُتحتْ، أمس، فعاليات المخيَّم الكشفي العالمي الـ23، الذي تستضيفه مدينة كرارا هاما-ياماجوشي اليابانية، بمشاركة كشافة السلطنة، خلال الفترة من 28 يوليو وحتى 7 أغسطس، وبمشاركة أكثر من 30 ألف كشاف يُمثلون 160 دولة ومقاطعة. وأنهي كشافة السلطنة استعداداتهم لانطلاق الفعاليات بتجهيز مقر المخيم ورفع علم السلطنة وإعداد وتجهيز أدوات ومكان المعرض، إلى جانب إقامة الخيام، ومباشرة المهام الموكلة لهم ضمن فعاليات المخيم العالمي؛ حيث يُشارك من السلطنة 4 قادة كشفيين ضمن فريق الخدمات الدولي، الذي يُعنى بتقديم الخدمات والعون للمشاركين في المخيم.

ويتضمَّن المخيَّم عددا من البرامج الثقافية والعلمية وحلقات التنمية الشخصية. ومن هذه البرامج التي يتضمَّنها المخيم الكشفي العالمي باليابان: قرية التطوير العالمية، والتي ستعطي الكشافة الخبرة في كيفية معالجة القضايا العالمية والتعرف على دور الأمم المتحدة للتعامل مع هذه القضايا. والقرية الثقافة؛ والتي تعد فرصة لتبادل الثقافات والتعرف على تقاليد وعادات الشعوب؛ حيث سيظهر وفد السلطنة في هذه القرية بالملابس التقليدية العمانية، وتقديم جانب من فنونها التقليدية. وقرية العلوم؛ والتي تتضمَّن برامجَ لإثراء عقول الكشافة في مجال التقنيات والعلوم والتكنولوجيا الحديثة. وبرنامج المجتمع والبيئة وبرنامج الطبيعة؛ ويتضمَّن المخيَّم برامجَ أنشطة. ومن بَيْن البرامج التي يتضمَّنها المخيم: برنامج السلام؛ وستتضمن زيارة لمركز هيروشيما؛ وذلك من أجل التعرف على عواقب الحرب وكيفية المساهمة في نشر السلام في العالم عن طريق مبادرات السلام.

وتأتي مشاركة السلطنة في الحدث الكشفي العالمي الكبير بهدف الترويج السياحي والثقافي للسلطنة، والتعريف بالحركة الكشفية ومنجزاتها التي تحقَّقت في ظل الرعاية السامية الكريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم، والتعريف بالمقومات التاريخية والحضارية والتنوع البيلوجي الذي تمتَّع به السلطنة، إلى جانب توفير الفرصة للكشافة للتعرف على التجارب العالمية، وتعزيز أواصر الصداقة وترسيخ قيم الإخاء الإنساني ونشر ثقافة السلام العالمي، وإتاحة الفرصة للكشافة لتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال المشاركة في برامج المخيم العالمي. ويتكوَّن الوفدُ الرسميُّ المشارك في المخيم الكشفي العالمي باليابان من 18 مشاركا.

تعليق عبر الفيس بوك