"الإحصاء والمعلومات" يدشن برنامجا تدريبيا لطلاب جامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

دشن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات برنامجا تدريبيا يستهدف عددًا من طلاب الإحصاء بجامعة السلطان قابوس، ويتناول البرنامج مختلف المجالات العلمية والعملية للإحصاء، ويستمر البرنامج لمدة شهر، بمشاركة 13 طالباً وطالبة من طلبة الإحصاء بالجامعة.

ويعمل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات منذ بداية العام الجاري 2015 على تدريب 27 طالباً وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية بالسلطنة. كما تمّ تدريب عدد من موظفي الوحدات الحكومية في مجال التحليل الإحصائي في المديرية العامة للمعلومات والمديرية العامة للإحصاءات الاقتصادية بالمركز.

كان المركز الوطني للإحصاء والمعلومات وقع مؤخراً مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان قابوس للتعاون في مجال البحث والتدريب، والتي تقضي بأن يوفر المركز المعلومات للباحثين من أساتذة وطلبة جامعة السلطان قابوس الراغبين في إعداد الدراسات والبحوث وإتاحة التدريب العملي بالمركز لطلبة الجامعة الدارسين لتخصصات في مجال عمل المركز.

ويمنح المركز- بموجب مذكرة التفاهم- جامعة السلطان قابوس الأولوية في الحضور والمشاركة عند عقد الندوات والدورات التدريبية.

فيما تقدم الجامعة الدعم الفني في بناء وتشغيل مكتبة المركز، وتوفير الخبرات الأكاديمية التي يحتاجها المركز، والمشاركة بدراسات ومشاريع بحوث مشتركة، إضافة إلى توفير دورات تدريبية فنيّة متخصصة للعاملين فيه.

تعليق عبر الفيس بوك