400 مشاركة في الدورة الصيفية وبرنامج الإجازة القرآنية بكلية العلوم الشرعية

مسقط - حميد البادي -

افتتحت أمس تحت رعاية الدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي عميد كلية العلوم الشرعية الدورة الصيفية المكثفة في العلوم الشرعية للفتيات وبرنامج الإجازة القرانية للمرشدات ومعلمات القران الكريم التي تنظمها المديرية العامة للوعظ والإرشاد بالتعاون مع كلية العلوم الشرعية بمشاركة أكثر من 400 مشاركة من مختلف محافظات وولايات السلطنة.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم وألقى سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد بالمديرية العامة للوعظ والإرشاد كلمة للمشاركات قال فيها إنّه لا يخفى على ذي عقل أنّ المسلم لا يمكن أن يعيش دون المعرفة بشرع لله عز وجل فيعبد الله على بصيرة وهذا لا يكون إلا بدراسة وتعلم العلم الشرعي الذي يناله الإنسان ويأخذه من مصادره وخاصة النفر الذين وهبهم الله النور الذي ينيرون به دروبنا ويبصرون به مسالكنا حتى نقف عند حدود الله عز وجل. وأضاف إنّها فرصة ثمينة أن يلتحق المسلم بركب هؤلاء العلماء ويجلس معهم ويتلقى منهم مختلف فنون العلم عنهم.

ووجهه الفاضل سلطان الهنائي إلى أهمية تعامل المسلم مع النص الشرعي وأن يتفاعل مع النص الشرعي وفق ما أراد الله تعالى سواء كان ذلك من كتاب لله تعالى أو مما ثبت في سنة النبي صلى الله علية وسلم وأنّ المسلم بحاجة ملحة إلى أن يأخذ من فنون العلم ما يعينه على أن يتعامل وأن يتفاعل معه بروحه وعقله وسلوكه قولا وفعلا حتى يؤدي ما أوجبه الله عليه.

وقدم عرض مرئي عن الدورات والبرامج التي نفذتها الكلية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في نشر الوعي بين أفراد المجتمع العماني.

وألقى الدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي عميد كلية العلوم الشرعية راعي حفل افتتاح الدورة الصيفية والمكثفة كلمة قال فيها إنّ إقامة الدورة تأتي ضمن البرامج الصيفية التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع كلية العلوم الشرعية وأنّ رسالة الدورة الطريق لتعلم العلم الشرعي ونشره بين أفراد المجتمع ومن ضمن أهداف الدورة تكوين ثقافة شرعية لدى الفتيات المشاركات في الدورة المكثفة التي تستهدف الفتيات من جميع أنحاء السلطنة و في ختام كلمة تقدم بالشكر الجزيل إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على ما تقدمه من برامج ودورات في سبيل نشر العلم بين أفراد المجتمع.

يذكر أن الوزارة بالتعاون مع كلية العلوم الشرعية تسعى إلى استغلال فترة الإجازة الصيفية بتقديم الدورات والبرامج التي من شأنها أن تصقل المهارات وتزود المشارك بالمعارف والقدرات التي تجعله نافعا ومفيدا في مجتمعه ومحيطه.

تعليق عبر الفيس بوك