تواصل جهود الشرطة و"الدفاع المدني" في البحث عن الغريقين الإماراتيين بصلالة

صلالة- الرُّؤية

أكَّد مصدرٌ مسؤولٌ بشرطة عُمان السلطانية أنَّ الجهودَ لاتزال مستمرة للبحث عن الشقيقين الإماراتيين اللذين تعرضا للغرق في شاطئ الدمر بولاية مرباطبمحافظة ظفار، منذ السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 23/7/2015.

وأوْضَح المصدر أنَّ فِرق الإنقاذ تقوم حالياً بمسح شامل للشريط الساحلي في موقع الغرق، وقد تمَّ تكثيف عمليات البحث التي تشارك فيه خفر السواحل والمهام الخاصة بشرطة عمان السلطانية، ومركز الدفاع المدني بولاية مرباط، ومركز شرطة مرباط؛ بإسناد من البحرية السلطانية العمانية وسلاح الجو السلطاني العماني، الذي أرسل طائرة للبحث عن المفقودين في موقع الغرق.

وبحسب المصدر، فإنَّ فِرق البحث تواجه صعوبات وتحديات للعثور على الغريقين؛ أهمها: ارتفاع الأمواج، وقوة التيارات البحرية والهوائية التي تصاحب موسم الخريف، وعدم وضوح الرؤية في المياه بسبب تناثر الأتربة بفعل أمواج البحر، كما أنَّ المنطقة التي وقع فيها الغرق صخرية؛ مما يُزيد من صعوبة البحث فيها.

وأعرب المصدر عن أمله في أن يتم العثور على المفقودين خلال الساعات القلية المقبلة.

ورَغْم وجود اللوائح الإرشادية على الشواطئ، والتحذيرات والنصائح التي بثتها شرطة عمان السلطانية بتجنب نزول البحرفي كافة شواطئ محافظة ظفار خلال موسم الخريف، الذي يكون البحر فيه هائجاً وأمواجه عالية في جميع الأوقات في كل المناطق، إلا أنَّ البعض يُجازف بالسباحة في هذه الأجواء الخطرة. وهنا، تنصح شرطة عمان السلطانية جميع زوار محافظة ظفار بعدم نزول البحر إطلاقاً ومراقبة أطفالهم عن التواجد بالقرب من الشواطئ.

تعليق عبر الفيس بوك