الجمعة, 19 يوليو 2019
31 °c

خبر : استفتاء خلال عام على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

الإثنين 27 يوليو 2015 03:58 ص بتوقيت مسقط

لندن - رويترز

قالت صحيفة إندبندنت إنَّ بريطانيا ستجري استفتاءً على عضويتها في الاتحاد الأوروبي خلال الاثني عشر شهرا المقبلة، في الوقت الذي يعتقد فيه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إنَّ إجراء تصويت سيوفر أفضل فرصة للحصول على تنازلات من بقية أوروبا.وقالت الصحيفة إنَّ كاميرون يعتزم إعلان موعد الاستفتاء خلال مؤتمر حزب المحافظين في أكتوبر مع تحديد موعد مبدئي للاستفتاء في يونيو 2016.

وتعهَّد كاميرون بإجراء استفتاء بشأن عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية 2017 في برنامج حزب المحافظين للانتخابات العامة في مايو.وبعد تحقيق فوز حاسم قام كاميرون بجولة في العواصم الأوروبية لحشد التأييد لبرنامجه.

وفي السياق، نقل وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن وجهة نظر بريطانيا لإصلاح الاتحاد الأوروبي إلى باريس أمس ساعيا للحصول على دعم نظيره الفرنسي لاتفاق يمكن لحكومة المحافظين البريطانية طرحه على الناخبين في استفتاء موعود بشأن عضوية بريطانيا في الاتحاد.

وقالت الحكومة البريطانية إنَّ زيارة أوزبورون لباريس -وهي الأولي في سلسلة زيارات لعواصم أوروبية- ستحاول البناء على اجتماعات عقدها كاميرون مع كل زعماء دول الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين في وقت سابق من العام الجاري.وسيدفع أوزبورن بأن التأييد العام للاصلاح يتزايد عبر الاتحاد الأوروبي وأن الوقت حان لتطبيق تغيير دائم.

ووفقا لمقتطفات من كلمته سيقول أوزبورون إنَّ "الاستفتاء في بريطانيا فرصة لطرح وجهة النظر المتعلقة بالإصلاح عبر الاتحاد الأوروبي.أريد أن أرى تسوية جديدة بالنسبة لأوروبا تسوية تجعلها قارة أكثر قدرة على المنافسة وأكثر ديناميكية لضمان تحقيق الازدهار والأمن لكل شعوبها".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية