جامعة السلطان قابوس تستضيف 220 مشاركا في برنامج "المستكشف الناشئ"

مسقط - الرُّؤية

تستضيفُ جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان الطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي "المستكشف الناشئ" للعام 2015 -التابع لمشروع جامعة عمان- خلال الفترة من 25 يوليو إلى 20 أغسطس، بمشاركة 220 من الطلاب المجيدين علميًّا في مادة الرياضيات بالصف التاسع الأساسي بالمدارس الحكومية.

ويهدف البرنامج إلى توفير بيئة تعلم مزيج تكسب الطالب المعرفة الأكاديمية من جهة وتصقل مهاراته الذاتية والإبداعية بنمط علمي ترفيهي من جهة أخرى، وتميز البرنامج بالتنوع في الطرح، إضافة إلى البرنامج الأكاديمي الصباحي الذي يتضمَّن دروسًا صفية في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والرياضيات. ويحتوي البرنامج المسائي على العديد من الأنشطة العلمية التطبيقية والفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية والزيارات الميدانية. وللوصول بالبرنامج إلى أعلى مستويات الجودة والرضا من قبل المشاركين، شكلت الجامعتان فرقَ عمل من تربويين ومختصين أكفاء في المجالات ذات الصلة تم اختيارهم بعناية لتنفيذ البرنامج والإشراف عليه. كما عملتا على توفير الخدمات اللوجستية وتهيئة المرافق المطلوبة من قاعات دراسية ومعامل حاسب آلي وصالات رياضية بأحدث الأجهزة والمعدات لضمان نجاح البرنامج.

ومن جهة أخرى، حرصتْ جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان على توفير السكن الملائم والآمن لأبنائها الطلاب داخل الحرم الجامعي. وتمَّ تهيئة مجمع سكني لهذا الغرض يشرف عليه مجموعة من مشرفات السكن الداخلي من ذوي الخبرة.

ويتضمَّن المجمع السكني مبنى منفصلا للذكور وآخر للإناث، وصالات ترفيهية وصالات طعام وغرف للمشرفات. كما تمَّ توفير الرعاية الطبية والأمنية داخل المجمع السكني حفاظا على أمن وصحة أبنائنا المشاركين وتحرزا لحدوث أي طارئ.

وتمَّ تسكين كلِّ المشاركين في غرفة مشتركة، مع مراعاة أن تكون مجموعة الطلاب في كل غرفة من مدارس ومناطق مختلفة بالسلطنة لتعزيز روح المواطنة ولتنمية مهارات التواصل بين الأفراد ولتشجيعهم على التعارف والألفة والتعاون وتبادل الخبرات المختلفة فيما بينهم.

تعليق عبر الفيس بوك