6 برامج تعليمية ضمن فعاليات "صيف الإبداع" بمكتبة المعرفة العامة

مسقط-حمد الحراصي

انطلقت أمس بمكتبة المعرفة العامة التابعة لديوان البلاط السلطاني بالقرم، فعاليات صيف المعرفة والإبداع في نسخته الخامسة، حاملا حزمة من البرامج والفعاليات التي تسعى في مجملها الى استغلال أوقات الإجازة الصيفية للطلبة فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

ويشتمل صيف المعرفة والإبداع هذا العام على ستة برامج متنوعة من بينها ورشة الذكاءالمالي لليافعين وقدمها أمس المدرب المعتمد خلفان العريمي، وتستمر لخمسة أيام بهدفتعريف المشاركين بطرق الادخار والاستثمار وغرس القيم النبيلة في التعامل مع المال.

وحمل البرنامج الثاني عنوان "ورشة متقدمة في التصوير وإنتاج الأفلام" وانطلق أمس ويستمرلخمسة أيام بهدف تعليم المشاركين المهارات المتقدمة في التصوير وإنتاج الأفلام القصيرة، وتقدمها مؤسسة العدسة المحترفة وفق برنامج يشتمل على عدد من المحاور التي يحتاجها المشاركون في الورشة ومنها التدريب على التعامل مع بعض الكاميرات الاحترافية وتعلم برامج المونتاج وغيرها.

ويحمل البرنامج الثالث عنوان ورشة أساسيات إعداد الكاتب الواعد ويهدف الى صقل مهارات المشاركين في مجالات الكتابة والتدريب على الصياغة الصحيحة والأساليب اللغوية السليمة. ويتضمن البرنامج الرابع ورشة للتدريب على مهارات التصوير وإعداد الأفلام القصيرة ويأتيبالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة، وتنفذ الورشة ضمن برنامج صيف وزارة التربية والتعليم في ولاية الرستاق.

وتضمن البرنامج الخامس الورشة المتقدمة لتعليم لغة الإشارة، في ظل الإقبال الذي حظي به العام الماضي وسعيا من المكتبة للاهتمام بما يخدم هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويستمر البرنامج السادس كل اثنين من شهر أغسطس وهو عبارة عن جلسات قرائية للأطفال، ويتخلل هذه الجلسات عدد من الأنشطة التفاعلية والتشاركية التي تهدف إلى غرس وتشجيع عادة القراءة وحب المعرفة والإطلاع لدى الأطفال المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك