صحيفة جزائرية: "ليلة ساخنة" بين القذافي وزوجة ساركوزي دمرت ليبيا

قالت صحيفة "المحور اليومي" الجزائرية إن انهيار ليبيا والإطاحة بالقذافي كان وراءها الرئيس السابق لفرنسا نيكولا ساركوزي، بعدما أرسل ساركوزي زوجته السابقة سيسيليا إلى القذافي لتسوية ملف الممرضات البلغاريات مقابل ليلة مع القذافي، وعند رجوع زوجته قام مباشرة بتطليقها حفاظا على مستقبله السياسي.

وكان الرئيس السابق لفرنسا نيكولا ساركوزي قد قال أثناء زيارته لتونس، إن تونس ضحية موقعها الجغرافي مع الجزائر وليبيا، في إشارة منه إلى أنّ الجزائر من بين أسباب اللاّ أمن في تونس.

واستفز ساركوزي الجزائر في تصريحات أطلقها من تونس، على خلفية الزيارة التي قادته إلى هناك رفقة وفد من حزب الجمهوريين الفرنسي، حيث لمّح فيها إلى أنّ سوء وضع تونس يعود لكونهم كجيران للجزائر وليبيا، وذهب ساركوزي إلى أبعد من ذلك، حيث شكّك في مستقبل الجزائر وقال: "لا أحد يعرف إلى ما ستؤول إليه الأوضاع فيها، وكيف سيكون مستقبلها، وكيف سيكون وضعها"، وهذا في سياق حديثه عن الخراب الموجود في ليبيا.

ومن جهتها استنكرت تونس تصريحات ساركوزي، حيث قال زعيم الجبهة الشعبية التونسية حمّة الهمّامي أنّ الرئيس الفرنسي السّابق نيكولا ساركوزي يحاول توتير علاقة تونس مع الجزائر.

تعليق عبر الفيس بوك