موسيقى الجيش السلطاني العماني تواصل العروض المتميزة في "تاتو بازل" بسويسرا

بازل (سويسرا)- الضابط مدني محمد الحوسني

تصوير- الوكيل / سعيد الكلباني

تواصل موسيقى الجيش السلطاني العماني مشاركتها في مهرجان تاتو بازل للموسيقى العسكرية في مدينة بازل بسويسرا، من خلال تقديم العروض الموسيقية عبر مجموعة من الفقرات الموسيقية والاستعراضات والفنون التقليدية المستوحاة من الموروث العماني الزاخر بالأمجاد ومن المقطوعات العالمية الشهيرة.

وقدمت فرقة القرب والطبول التابعة لموسيقى الجيش السلطاني العماني معزوفات شيقة نالت استحسان آلاف من الحضور الذين احتشدوا في الساحة المخصصة للاستعراض، وأشادوا بالمستوى المشرف الذي ظهرت به الفرقة من حيث التشكيلات الموسيقية والانضباط الذي يتمتع به أفراد الفرقة.

وعن مشاركة فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني في المهرجان، قال العميد الركن أحمد بن محمد الفهدي كبير ضباط الأركان بالجيش السلطاني العماني إنّ مشاركة موسيقى الجيش السلطاني العماني تأتي بناءً على التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه- والمتمثلة في مد جسور التواصل الحضاري بين شعوب العالم، وتمثيل السلطنة التمثيل المشرف في المحافل الدولية، واكتساب الخبرات والمهارات وتبادلها مع الفرق المشاركة.

وقال العقيد الركن ماجد بن محمد المحروقي مدير موسيقى الجيش السلطاني العماني إن موسيقى الجيش السلطاني العماني تشارك في مهرجان بازل للموسيقى العسكرية لعام 2015م بفرقة القرب والطبول لمشاركة الفرق الموسيقية العالمية الأخرى؛ حيث تعد هذه المشاركة هي الثالثة في المهرجان، وهي تحضير لمسابقة القرب والطبول والتي ستقام في المملكة المتحدة بأدنبرة.

فيما قال إيريك جوليارد منتج مهرجان تاتو بازل للموسيقى العسكرية إن ما يميز فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني من بين الفرق المشاركة، هو الجودة في الأداء والتميز في الضبط والربط والهندام ورونق الزي العسكري وجماليته.

وحول مشاركة الفرقة في هذه الفعاليات الموسيقية؛ قال الملازم أول ربيع بن زايد البحري إن هذا النوع من المشاركات يكسبنا المزيد من الخبرة، وذلك من خلال مشاركتنا بالعزف والتشكيل مع الفرق الموسيقية العسكرية المشاركة من الدول الأخرى، إضافة إلى الحصول على فرصة للمشاركة مع عدد كبير من الفرق الموسيقية، مما يساعد على تطوير قدرات وأداء منتسبي موسيقى الجيش السلطاني العماني.

وقال الملازم أحمد بن علي الراشدي إنّ هذه المشاركات تزود المشاركين بالكثير من المعارف الثقافية في مجالات العزف المختلفة، في ظل هذا التنوع الكبير للفرق المشاركة والمعزوفات الموسيقية المقدمة.

فيما قال الوكيل سيف بن ناصر السليمي إن المشاركة تمنح المشاركين حافزاً معنوياً لبذل المزيد من الجهد.

وقال الرقيب أول سلطان بن علي الرواحي: "لقد أضافت لنا هذه المشاركة في هذا المحفل العالمي المزيد من الخبرات، مما زاد من ثقافتنا الموسيقية، وسنسعى دائما للاستفادة من مثل هذه المشاركات".

تعليق عبر الفيس بوك