الجيش المصري يحبط هجوما إرهابيا لـ"داعش" على قواته

القاهرة -رويترز

قال الجيش المصري إنه أحبط هجوما "إرهابيا" بسيارة ملغومة على تمركز لقواته على طريق شرقي القاهرة أمس. وهو هجوم نادر على القوات المسلحة خارج نطاق شبه جزيرة سيناء المضطربة.

وقال المتحدث العسكري في بيان أمس "نجحت القوات المسلحة في إحباط محاولة هجوم إرهابي بسيارة مفخخة على أحد التمركزات العسكرية بطريق القطامية-السويس".وأضاف في بيان ثان أن عربة ربع نقل بيضاء اللون قامت في وقت مبكر صباح أمس "بمحاولة اختراق الارتكاز الأمني فتم إطلاق النيران التحذيرية في الهواء لإيقافها ولم يمتثل قائد العربة للتحذير فتم التعامل معها بنيران القوات." وأسفر ذلك عن انفجار السيارة ومقتل قائدها دون حدوث خسائر في صفوف القوات. و"بالفحص المبدئي تبين وجود آثار لمادة تي.إن.تي المتفجرة بكمية أكبر من نصف طن."

وأعلنت جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد مسؤوليتها عن محاولة الهجوم في بيان عبر تويتر. وقالت إنها وقعت في منطقة جبل الجلالة على طريق القطامية-العين السخنة.

وزعمت الجماعة حدوث "خسائر كبيرة" في صفوف الجنود لكن بيان المتحدث العسكري نفى وقع أي إصابات أو خسائر بين القوات المسلحة.ونشرت الجماعة صورتين للعربة إحداهما قبل تفجيرها والأخرى للحظة انفجارها وكانت تسير على الطريق الصحراوي وهو شبه خاو ولم يظهر بالصورتين أي وجود لقوات.

وأشارت الجماعة إلى أن أفرادا من التمركز العسكري الذي تم استهدافه اليوم كانوا قد شاركوا في عملية قتل فيها ستة متشددين في منطقة جبل الجلالة بالصحراء الشرقية العام الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك