"التعليم العالي" تصدر دليل الطالب الخاص بالدراسة في الإمارات وبروناي دار السلام

مسقط - الرؤية

أصدرت وزارة التعليم العالي ممثلة بالملحقية الثقافية العمانية بأبوظبي "دليل الطالب بدولة الإمارات العربية المتحدة 2015-2016".

وتضمن الدليل معلومات عامة حول مؤسسات التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة وبرامجها الأكاديمية المختارة للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا للعام الأكاديمي للعام الجامعي 2015/ 2016، وذلك بهدف مساعدة الطلبة على اختيار المؤسسات التعليمية المناسبة والبرامج الأكاديمية التي تخدم المتطلبات المستقبلية لسوق العمل العماني.

وشمل الدليل 11 جامعة وهي: جامعة الإمارات العربية المتحدة، جامعة زايد، جامعة أبو ظبي، جامعة دبي، جامعة الشارقة، جامعة الخليج الطبية، الجامعة الأمريكية بالشارقة، الجامعة الأمريكية بدبي، الجامعة البريطانية بدبي، جامعة باريس السوربون، جامعة ولونغونغ الأسترالية.

واستعرض الدليل برامج مرحلة الدراسات العليا بما فيها برامج الماجستير وبرامج الدكتوراه، وتخصصات المرحلة الجامعية الأولى. كما تضمن الدليل شروط القبول العامة لهذه البرامج و التخصصات، ورسوم التسجيل والدراسة والسكن، وأيضا التقويم الأكاديمي بتلك المؤسسات. يأتي هذا الدليل من الملحقية الثقافية لاختيار المؤسسات والبرامج التعليمية المناسبة التي تخدم سوق العمل بالسلطنة ،وكان التقييم لهذا الاختيار من خلال الزيارات التي تقوم بها الملحقية الثقافية لمختلف المؤسسات التعليمية واستقصاء آراء الطلبة عنها.يأتي هذا الدليل من الملحقية الثقافية لاختيار المؤسسات والبرامج التعليمية المناسبة التي تخدم سوق العمل بالسلطنة ،وكان التقييم لهذا الاختيار من خلال الزيارات التي تقوم بها الملحقية الثقافية لمختلف المؤسسات التعليمية واستقصاء آراء الطلبة عنها.يأتي هذا الدليل من الملحقية الثقافية لاختيار المؤسسات والبرامج التعليمية المناسبة التي تخدم سوق العمل بالسلطنة ،وكان التقييم لهذا الاختيار من خلال الزيارات التي تقوم بها الملحقية الثقافية لمختلف المؤسسات التعليمية واستقصاء آراء الطلبة عنها.ويتوفر الدليل على الموقع الإلكتروني للملحقية الثقافية على العنوان التالي: info@omanca.ae .

ومن جهة ثانية، أصدرت وزارة التعليم العالي ممثلة بدائرة البعثات الخارجية مؤخرًا دليلا آخر بعنوان (الدراسة في بروناي دار السلام وإرشادات أوليّة للطالب المبتعث) حيث تضمّن الدليل معلومات حول نظام الدراسة في جامعة بروناي دار السلام بما فيها التخصصات المدرجة تحت شهادة البكالوريوس للعلوم، والتجارة، والهندسة، والآداب، والعلوم الصحيّة، كما تطرق الدليل لنظام الدراسة ونظام المعدل التراكمي بالجامعة.

واحتوى الدليل على معلومات عامة حول جغرافية بروناي دار السلام ومناخها، ونظامها الاقتصادي، والتكوين العرقي واللغوي لشعب بروناي دار السلام، بالإضافة لمعلومات عامة حول نظام الرعاية الصحية ونظام النقل والمواصلات بها. ويأتي أصدر الدليل في إطار حرص الوزارة الدائم على تزويد الطلبة بمعلومات أولية عن دول الابتعاث قبل سفرهم إليها.حيث يوضح الدليل للطلبة الجدد والراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أو الطلبة الذين يودون معرفة المستجدات في مؤسسات التعليم العالي في دولة الامارات عن الرسوم الدراسية والسكن والتخصصات الحديثة المطروحة وطرق القبول فيها والخدمات الأخرى التي تتوفر بتلك المؤسسات حتى تاريخ اصدار هذا الدليل .

يأتي هذا الدليل من الملحقية الثقافية لاختيار المؤسسات والبرامج التعليمية المناسبة التي تخدم سوق العمل بالسلطنة ،وكان التقييم لهذا الاختيار من خلال الزيارات التي تقوم بها الملحقية الثقافية لمختلف المؤسسات التعليمية واستقصاء آراء الطلبة عنها

تعليق عبر الفيس بوك