المنتخب الجامعي للتايكوندو ينهي مشاركته في يونفرسياد كوريا الجنوبية بعد مشاركة جيدة

سول- خاص

خرجت الرياضة الجامعية بمكاسب متعددة من مشاركتها الأخيرة في يونفرسياد كوريا الجنوبية الذي أختتم أمس الأول بعد مشاركة عمانية تمثلت في اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بأربع منتخبات ضمت أكثر من 45 رياضيًا.

وعاد منتخب الجامعات للتايكوندو صباح أمس قادمًا من كوريا بعد أن أنهى مشاركته في اليونفرسياد الصيفي في جوانجو بعد أن قدم عروض جيدة نالت استحسان الجميع. هذا وسوف تعود بقية الوفد صباح هذا اليوم.

وأقامت اللجنة المنظمة ليونفرسياد تأيبيه 2017 حفل استقبال للوفود المشاركة في يونفرسياد جوانجو 2015 حضره رؤساء الوفود المشاركة وحضره من الجانب العماني الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة العمانية المشاركة في اليونفرسياد والفاضل إبراهيم بن خليفة المجيني إداري البعثة. وبدأ الحفل بكلمة من رئيس اللجنة المنظمة ليونفرسياد تايبية مرحبا بالجميع ومتمنيا لهم التوفيق في المنافسات الرياضية المختلفة. وأضاف رئيس اللجنة المنظمة أنهم جاهزون لاستضافة اليونفرسياد واستقبال الوفود المشاركة وأن المشاركين سوف يتنافسون في 15 لعبة مختلفة.

بعدها ألقى عمدة تايبية كلمة قال فيها إنّه سعيد جدًا بأن تنظم تايبية هذه التظاهرة الرياضية الجامعية الكبيرة مرحبًا بالجميع إلى مدينة تايبية منوها إلى أنّها مدينة جميلة وآمنة وتستطيع أن تتجوّل فيها حتى الفجر.

ثم ألقى رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية كلمة قال فيها بأن تايبية لها مكانة خاصة مع الاتحاد الدولي لأنها نظمت الكثير من البطولات الرياضية الجامعية والملتقيات والمؤتمرات. ومن ثم تمّ تقديم لوحة الرسم بالرمال لأحد الفنانين من تايبية بعدها تم تقديم عروض فلكلورية تعكس التاريخ القديم للفنون الشعبية في تايبية.

وتلقت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية دعوة للمشاركة في اليونفرسياد الصيفي التاسع والعشرين والذي سوف تنظمه جمهورية الصين تايبية في يوليو 2017. وذلك خلال اللقاء الذي تم بين محمد بن سالم البحراني نائب رئيس البعثة مقرر اللجنة العمانية للرياضة الجامعية مع نائب رئيس اللجنة المنظمة ليونفرسياد تايبية ووعد البحراني بدراسة هذه الدعوة في الاجتماع القادم للجنة ومن ثم رفعها إلى المسؤولين في وزارة الشؤون الرياضية لأخذ الموافقة النهائية.

وبدأ حفل الختام، بدخول جميع المشاركين إلى الملعب الرئيسي وعزفت الفرق الموسيقية الكورية أفضل ما لديها من معزوفات رقص على أنغامها جميع المشاركين فرحًا بهذا اليونفرسياد. بعدها تمّ تقديم عروض التايكوندو الرائعة التي أبهرت جميع الحضور لما تتمتع به كوريا من تقدم وريادة ورقي في هذه اللعبة الجميلة. وقدمت الفرق الشعبية الكورية عروضا ممتازة من الفلكلور الشعبي الكوري.

وألقى رئيس اللجنة المنظمة كلمة شكر للوفود المشاركة ثم ألقى رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية كلمته التي أشاد فيها بمستوى اليونفرسياد الإداري والتنظيمي والفنّي ثمّ تمّ إنزال علم الاتحاد الدولي للرياضة الجامعيّة وتم تسليمه إلى وفد جمهورية الصين تايبية الذي سيستضيف اليونفرسياد القادم. وبهذه المناسبة قدّم محافظ تايبية كلمة قال فيها إننا سعيدون جدا بهذه اللحظة التاريخية والتي نستلم فيها هذا العلم وإننا نعدكم بتقديم يونفرسياد على مستوى عال جدًا فأهلا وسهلا بكم جميعًا لاعبين وإداريين وجهاز فني ورؤساء وفود. وأضاف عمدة مدينة تايبية: "نشكر رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وأعضاء المكتب التنفيذي على إعطائهم الثقة الكاملة لنا بتنظيم هذا اليونفرسياد".

ثمّ ألقى رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية كلمته موجها الشكر إلى رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة ليونفرسياد جوانجو 2015 على نجاح هذا اليونفرسياد، وتقدم أيضًا بالشكر الجزيل إلى الوفود المشاركة على تحمل مشاق السفر وتواجدها في هذا المحفل الرياضي الكبير مباركا للدول المتوجة ومتمنيا حظا أوفر في المرات القادمة. واختتم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية كلمتة قائلا وداعًا وشكرًا جوانجو.. أهلا بكم في تايبية.

من جهته، قال الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة إنّه سعيد بهذه المشاركة الجيدة والتي ستنعكس إيجابا على مستوى اللاعبين العمانيين الجامعيين في مشاركاتهم القادمة سواء على المستوى العربي أو الآسيوي أو الدولي. وأضاف العريمي: "أثبت اللاعبون أحقيتهم بهذه المشاركة والتزامهم التام وتمثيل بلدهم خير تمثيل متوجهًا بالشكر الجزيل إلى كافة الأجهزة الفنيّة والإدارية المرافقة التي لم تألوا جهدًا في سبيل راحة المشاركين". وأشار العريمي إلى أنّ المنتخبات الجامعيّة سوف تستمر في تدريباتها ومعسكراتها تحت قيادة الأجهزة الفنيّة الحالية في إطار الاستعدادات للبطولات المقبلة.

وتوجّه الدكتور العريمي بتقديم خالص الشكر والتقدير إلى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية على دعمه اللا محدود وعلى تشجيعه للاعبين الجامعيين وإلى نظرتة الثاقبة على أن يشاركوا في جميع المحافل الرياضيّة الدوليّة الجامعيّة.

تعليق عبر الفيس بوك