الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : ميناء صلالة يطلق البرنامج الصيفي لتدريب طلبة الكليات والجامعات

الأربعاء 15 يوليو 2015 11:07 م بتوقيت مسقط

صلالة - الرؤية

افتتح بميناء صلالة مؤخرا برنامج التدريب الصيفي السنوي في مبنى التدريب تحت رعاية أحمد عكعاك نائب الرئيس التنفيذي للميناء بحضور عدد من مدراء ومدراء العموم ومسؤولي الميناء وطلبة وطالبات من جامعة السلطان قابوس وكلية العلوم التطبيقية. وألقى راعي الحفل كلمة ترحيبية وشكر الحضور ثم قدم تعريفا موجزا عن الميناء وأقسامه وطبيعة العمل فيه وفي ختام كلمته تمنى للجميع التوفيق كما اشتمل الحفل على عرض مبسط في برامج التطبيق العملي والتعريف بإجراءات السلامة في مختلف مواقع العمل .

وقال نائب الرئيس التنفيذي إن البرنامج التدريبي الصيفي يعد فرصة كبيرة للمتدربين للتطبيق العملي بمختلف مواقع الشركة ومن أهم أهداف برنامج التدريب إتاحة الفرصة الكافية للطلاب لكسب الخبرة العملية قبل التخرج وتعميق فهم الطلاب للعلوم النظرية التي تلقوها في مجال تخصصهم وكذلك تدريب الطلاب على تحمل المسؤولية والتقيد بالمواعيد واكتساب مهارة التعامل مع افراد المجتمع خارج الجامعة وبذلك يساهم الميناء في صقل تلك المواهب الشابة التي تساهم مستقبلا في خدمة مجتمعها على النحو المرضي.

واضاف علي باعوين مدير مركز التدريب ان المركز يستلم قوائم طلبات المتدربين من الجامعات والتنسيق مع الاقسام المعنية بتدريبهم حسب تخصصهم كما يتابع المركز سير العمليات التدريبية من خلال فترة تدريب الطلاب وتقييمهم والتنسيق مع مشرفيهم في الكليات والجامعات.

وعبر المتدرب قيس البرعمي عن سعادته لتلقي التدريب بميناء صلالة كونه مصنف ميناء عالمي يطبق افضل الممارسات والمعايير العالمية ويأمل أن يستغل فترة التدريب كاملة لاكتساب الخبرات والمعرفة التي يسعي لتحقيقها.