"نيسان إكستيرا"..وحش المناطق الوعرة والاختيار المفضل للرحلات الخارجية

مسقط- الرُّؤية

تُعدُّالسيارة نيسان إكستيرابمثابة وحش المناطق الوعرة؛ إذ تتمتَّع بقوة ومتانة، علاوة على شكلها الرياضي، كما أنها الاختيار المفضل في الرحلات الخارجية بمنتهى السهولة، كما تساعد على معايشة تجارب الحياة العصرية.

وتضمُّ كافة سياراتإكستيرا محرِّك 4 لتر مباشر، يوفر قوة 270 حصان، إلى جانب الإطار المقوى لنيسان، والمسمَّى "إف.ألفا"، والجاهز دوما لتحمل مغامراتك.

وهناك مزايا متوفرة عند شراء نيسان اكستيرا؛ منها: عرض امسح واربح(اثنين من الهدايا المضمونة)؛ حيث يحق للعملاء الذين يشترون نيسان اكستيرا الحصول على بطاقة "امسح واربح"، والتي تؤهلهم للحصول على اثنين من الهدايا المضمونة التي تضم صيانة مجانية تصل إلى طول عمر السيارة (الحد الأدنى 1 عام / 10.000 كم من الصيانة الدورية)، ووقود مجاني حتى 1000 ريال عماني (الحد الأدنى المضمون 50 ريالا). وهدايا نقدية؛ إذ يحصل العملاء عند الشراء على هدية نقدية أكيدة حتى 1000 ريال عند شراء نيسان إكستيرا (أدنى حد 500 ريال عماني). ومزايا غير محدودة؛ حيث سيحصل العملاء الذين يشترون نيسان ماكسيما على تأمين وتسجيل مجاني وضمان ممدد لمدة ست سنوات وحلول تمويل سهلة وإمكانية لتسديد الأقساط حتى 8 سنوات ومعدلات فائدة جذابة. علاوة على الميزات الإضافية في رمضان 2015؛ حيث قدمت نيسان هذا العام مزايا خاصة بشهر رمضان تعود بالفائدة على عملائها ومن ذلك أن العميل الذي لديه سيارة نيسان ويرغب في الحصول على أخرى يحصل على حوافز إضافية منها 10.000 كم صيانة إضافية، وعلى بطاقة امتيازات معدلات الفائدة الخاصة وأي من المزايا الخاصة بإدخال سعر السيارة القديمة في السيارة الجديدة. إلى جانب أقساط شهرية خاصة، إذ يمكن للعملاء الحصول على قسط خاص يبدأ من 192 ريالا على نيسان إكستيرا.

وسيتم تنظيم السحب الكبير من نيسان بالتعاون مع إذاعة الوصال وميرج إف.إم؛ حيث بإمكان المشاركين في السحب الفوز بسيارة نيسان التيما (سيتم السحب على سيارتين) كل ما على الفرد هو إرسال كلمة نيسان ألتيما وإرسالها في رسالة إلى 90448. يحصل الفائز على سيارة نيسان التيما جديدة.

نيسان كونكت

ويؤدي وجود خاصية نسيان كونكت إلى تمكين السائق من الحديث في الهاتف دون الحاجة إلى حمل الهاتف في اليد ويتم عرض المكالمات القادمة على الشاشة للمساعدة في إبقاء السائق في حالة تواصل مع العالم الخارجي وهو داخل المركبة. وتأتي السيارة محملة بالعديد من التطبيقات التي تسمح للسائق بتشغيل الموسيقى والبقاء على تواصل عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي والملاحة في أي مدينة مهما كانت كما لو كنت في المكان الذي نشأت فيه.

وعندما تدخل إلى السيارة، كل ما عليك هو التوصيل بنيسان بلوتوث أو مدخل اليو.إس.بي وعندمها ستجد الدليل السريع للبداية الذي يساعدك في اختيار قائمة التطبيقات ويقوم نيسان كونكت بشكل آلي بتحميل التطبيقات التي قمت باختيارها.

وهناك العديد من الأنظمة القياسية في داخل السيارة؛ ومن ذلك المقاعد الرياضية في الأمام وسنادة القدم وماسك أكواب 20 أونصة في الأمام والخلف والنوافذ والأقفال والمرايا التي تعمل آلياونظام التحكم بالدخول بدون مفتاح ونظام مثبت السرعة مع أجهزة التحكم على عجلة القيادة. كذلك تأتي هذه السيارة مع إمكانية التحكم في ارتفاع مقعد السائق إلى جانب توفير الدعملمنطقة الظهر. لضمان راحة السائق فإن اكستيرا مزودة بكونسول مركزي وعجلة قيادة جلدية.

مزايا جذابة من الخارج

ويشمل شكل إكستيرا الخارجي مصدَّات ضخمة وعريضة، وحمالة على السقف متعددة الاستعمالات مع غطاء قابل للقفل وتصميماً للمصد الخلفي مع درجات جانبيةٍ لسهولة الوصول إلى الحمالة الموجودة على السقف. كما تشمل أيضا غطاء كبيرا للمحرك يوحي بالقوة ومصابيح أمامية كبيرة والشبك الأمامي الجريء من نيسان. كما تضم السيارة ORVMمرايا خارجية للرؤية الخلفية ومصابيح ضباب في الأمام. تبدو السيارة اكستيرا في غاية الروعة على الطريق وتلفت الأنظار لها بشدة خاصة مع هذا التصميم العصري الذي يضم حمالة على السقف وسنادة لسهولة الصعود والنزول من المركبة.

وتضم السيارة تابلوه شبابيا ونظامَ دفع رباعي ونظامَ ملاحة وكاميرا خلفية والتحكم في البلوتوث من على عجلة القيادة وأزرار التحكم في الصوت من على عجلة القيادة.وتتيح قاعدة العجلات الطويلة مقصورة رحبة وتجربة جلوس مريحة، ويبقى الطول الإجمالي قابلاً للاستغلال بسبب المسافة المعلقة الأمامية القصيرة؛ مما يساعد على تعزيز القدرة على المناورة أثناء تسلق الهضاب والسير على الطرقات الوعرة وفي حالات السحب.

وتشمل السيارة أيضا العديد من المميزات الإضافية؛ مثل: العجلات16 بوصة للطرق الوعرة وممتص الصدمات من نوع بلستين والإطارات للرحلات الخارجية مقاس 265/75 جودرتش و6 سماعات وعجلة القيادة مدمج بها مثبت سرعة ومفاتيح تحكم صوتي ونظام البلوتوث ومقبسأوكس وقفل خلفي للدفرنش.

وتتميز منطقة الأمتعة متعددة الاستعمالات في سيارة نيسان إكستيرا بسطح سهل التنظيف وبعدد إجمالي من خطافات التثبيت ضمن هذه المنطقة يصل عددها إلى 10 منها على الأرض والجوانب وأربعة مدمجة بالسقف. كما أن هناك علبة إسعافات أولية مدمجةً ومكاناً مخصصاً لوضع القدور يتسع إلى حجم غالون واحد.

ويتوفر ناقلا حركة متطوران مع سيارة إكستيرا، ناقل حركة أتوماتيكي بخمس سرعات؛ الخمس يتم التحكم بهاإلكترونياً مع التشديد على التسارع والاقتصادية في استهلاك الوقود وجودة ناقل الحركة، أو ناقل حركة يدوي بست سرعات مصمم لتقديم أداء عالٍ مع التوفير في استهلاك الوقود بنفس الوقت.ومن مكونات نقل الحركة الأخرى آلية انعطاف الجريدة المسننة والترس المعززة والحساسة لسرعة المحرك، وأقراص فرامل مهواة على العجلات الأربع مع نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD).

وتشمل مجموعات الإطارات والعجلات المتوفرة عجلات فولاذية قياس 16 بوصة، أما موديلات اكستيرا الخاصة بالطرقات الوعرة فهي مجهزة بعجلات قياس 16 بوصة مصنوعة من سبائك الألمنيوم وبلون معدني ذات ست أضلاع مع إطارات Rugged Trail T/A المصنوعة من قبل شركة BFGoodrich.

تعليق عبر الفيس بوك