"تكنولوجيا لخدمات التعليم" ينظم اليوم أمسية رمضانية استعدادًا للرحلة التعليمية إلى بريطانيا

الرؤية - مالك الهدابي

ينظم مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي والتدريب مساء اليوم الأحد بقاعة القصر الخليجي بفندق سيتي سيزنز، أمسية رمضانية تعريفية عن الرحلة التعليمية إلى المملكة المتحدة، لجميع أولياء الأمور بحضور المستشار الأكاديمي للمركز محمد الياور. وتتخلل الأمسية كلمة ترحيبية من حمود الطوقي رئيس مجلس الإدارة، والتي سوف يرحب فيها بالحضور ويقدم لهم نبذة تعريفية عن المركز وأهم أهدافه. مشيراً إلى أن المركز تأسس حديثاً ويسعى جاهداً لتوفير أحدث الفرص التعليمية للطلبة العمانيين في محافظات السلطنة كافة، حيث تم التعاقد مع أرقى المراكز التعليمية في العالم لتعليم اللغة الإنجليزية، وسوف تكون الرحلات التعليمية مستقبلا إلى عدد من الدول مثل بريطانيا وكندا ومالطا وأمريكا وجنوب أفريقيا وفرنسا.

وعبر الطوقي عن سعادته بحضور أولياء الأمور لهذه الأمسية، لطرح استفساراتهم ليقوم الفريق بالرد عليها وأوضح أن هناك خطة مستقبلية لإقامة دورات تخصصية للموظفين والصحفيين في المجالات المختلفة، وستكون هذه الدورات التخصصية طويلة وقصيرة المدى على مدار العام. وأشار إلى أن مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي والتدريب رغم حداثته إلا أنه يضم كادرا متخصصا في الإشراف وتنظيم الرحلات الدراسية إلى خارج البلاد.

بعد ذلك سوف يقدم المستشار الأكاديمي للمركز نبذة تعريفية عن المدينة البريطانية بورنموث، التي سيزورها الطلبة بداية، كما سوف يتم عرض فيلم عن منطقة بورنموث، يتضمن شرحا كاملا لأهم ما تحويه من معالم سياحية وتعليمية، وقال: تعد مدينة بورنموث البريطانية من أجمل المدن البريطانية ومن أكثرها جذباً للسياح ولطلبة اللغة الإنجليزية، وشاطئها من أروع الشواطئ، وتبعد عن لندن ساعتين. كما يتطرق إلى الجانب التعليمي للرحلة ونظام المعهد البريطاني الذي سيلتحق به الطلبة، وتوجيه بعض النصائح والتوجيهات فيما يتعلق بالسكن مع العائلة البريطانية والتعامل مع الثقافة البريطانية، وأيضًا عن التغذية والسكن والإقامة، وأشار إلى أن عدد الساعات التعليمية يبلغ ثلاث ساعات يومية، وهناك برنامج سياحي ترفيهي حافل، بصفة يومية وأسبوعية لأرقى المدن البريطانية مثل لندن وليفربول والعديد من المدن الجميلة. وفي نهاية الأمسية الرمضانية يشرف الجميع مأدبة العشاء المقامة بهذه المناسبة من مركز تكنولوجيا لخدمات التدريب والتعليم العالي.

يشار إلى أنه سوف يتم اليوم الأحد إطلاق المفاجأة الأولى من نوعها بالسلطنة وهي خدمة التسجيل الإلكتروني عبر الإنترنت مما سوف يسهل التسجيل وحجز المقاعد للدراسة في المملكة المتحدة بكل سهولة ويسر كما أن مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم العالي والتدريب أول مركز تعليمي تدريبي في السلطنة لديه فرع في بريطانيا في بورنموث.

تعليق عبر الفيس بوك