إحباط محاولات تهريب مفرقعات نارية عبر المنافذ البرية

مسقط - الرؤية

تمكن رجال الجمارك بمنفذ حفيت البري من إحباط عملية تهريب كمية من المفرقعات النارية، أخفاها المهرب في صناديق داخل مركبته، وتمّ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه وإحالته إلى الجهات القانونيّة.

وتمكّن رجال الجمارك بمنفذي الوجاجة وخطمة ملاحة من إحباط محاولات تهريب كميات من المفرقعات النارية حيث ضبط 1440 عبوة أخفاها المهربون تحت مقاعد المركبات وفي الصناديق الخلفية، وذلك خلال عمليات التفتيش والمعاينة وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة حيال المهربين وإحالتهم إلى الجهات القانونية.

وتهيب شرطة عمان السلطانية بالمواطنين والمقيمين ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين وتوجيه النصح والإرشاد لأبنائهم لخطورة المفرقعات النارية على سلامتهم. يذكر أنّ النصوص القانونية تجرم كل من يتداول الألعاب النارية (الفتاك) حيث يعاقب مرتكبها بالسجن لمدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وغرامة لا تتجاوز ثلاثة آلاف ريال عماني أو بإحدى هاتين العقوبتين وتضاعف العقوبة في حالة تكرار الفعل وتصادر المتفجرات المضبوطة كما يعاقب على التهريب عبر المنافذ الحدودية إعمالاً بنص المادة (145/4) والمادة (142) من نظام قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تعليق عبر الفيس بوك