"العبارات الوطنية" تنقل 81 ألف مسافر خلال النصف الأول من 2015

مسقط - العمانية

أعلنت الشركة الوطنية للعبارات عن إضافة رحلات على متن العبارات خلال إجازة عيد الفطر السعيد إلى كافة وجهاتها في محافظات مسندم وشمال الباطنة ومسقط وكذلك إلى جزيرة مصيرة بهدف استيعاب طلبات المسافرين خلال فترة الإجازة.

وأشار غازي بن عبدالله الزدجالي رئيس التسويق والاتصالات بالشركة الوطنية للعبارات إلى أنّ زيادة عدد الرحلات تأتي مواكبة للحركة السياحية المتزايدة من قبل المواطنين والمقيمين والسياح للسفر خلال فترة الإجازات، بالإضافة إلى فتح خيارات مناسبة وجديدة في مختلف محافظات السلطنة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنّ رحلات العبارات خلال الإجازة على خط (مسقط - خصب - مسقط) ستوفر ما يقارب 1552 مقعداً وإمكانية شحن 320 مركبة من خلال تسيير 8 رحلات تربط بين مسقط وخصب اعتباراً من اليوم الأحد ولغاية نهاية الأسبوع.

وقال إن جدول العمليات التشغيلية لحركة رحلات العبارات خلال الإجازة خصص أيضاً 6 رحلات تربط ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة بولاية خصب بمحافظة مسندم موفرة بذلك ما يقارب 624 مقعدا وشحن 120 مركبة.

وأوضح رئيس التسويق والاتصالات أنّه نظراً للطلب المتوقع على الرحلات المنطلقة من شنة إلى جزيرة مصيرة خلال فترة إجازة العيد فقد تم تخصيص 12 رحلة يومياً ما بين شنة وجزيرة مصيرة موفرة بذلك 1232 مقعدا و304 مركبات بشكل يومي من وإلى جزيرة مصيرة وذلك اعتبارًا من ثاني أيام إجازة العيد.

وأكد على أنّ الزيادة في عدد رحلات العبارات خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك تهدف إلى التسهيل على المواطنين والمقيمين والسياح بالسلطنة زيارة مناطق الجذب السياحي التي تشتهر بها محافظات ومناطق السلطنة وتنشط بها حركة السفر والسياحة الداخلية.

وأفاد غازي بن عبدالله الزدجالي رئيس التسويق والاتصالات بالشركة الوطنية للعبارات بأنّإحصائيات المسافرين والمركبات على متن رحلات العبارات أكدت على أهمية ومكانة النقل البحري بالسلطنة خلال الفترة الماضية حيث أشارت الإحصائيات للنصف الأول من العام الجاري إلى ارتفاع أعداد المسافرين على متن رحلات العبارات ليبلغوا 81ألفاً و356 مسافراً على كافة خطوط الشركة مقارنة بـ 20 ألفا و 786 مسافراً في الفترة نفسها من العام الماضي 2014م.

وأوضحت الإحصائيات أنّ شحن المركبات على متن هذه العبارات خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت نحو 21 ألفاً و547 مركبة مقارنة بـ 3106 مركبات في الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجل حجم حركة شحن البضائع على رحلات العبارات في النصف الأول من عام 2015 ارتفاعاً ليصل إلى 2589 طناً مقارنة بـ 861 طناً من الفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد غازي الزدجالي أنّه على مستوى الوجهات فقد حاز خط شنة ومصيرة النصيب الأكبر، إذ تمّ خلال النصف الأول من العام الجاري نقل 66 ألفاً و712 مركبة مشكلاً ما نسبته 82 بالمائة من إجمالي المسافرين على كافة الخطوط كما تمّ خلال هذا الخط الحيوي نقل 18 ألفًا و503 مركبات مشكلاً ما نسبته 85 بالمائة من إجمالي المركبات .

وقال إنّإجمالي المسافرين على خط مسقط - خصب بلغ 7 آلاف و931 مسافراً خلال النصف الأول بالإضافة إلى شحن 1889 مركبة.. كما بلغ عدد المسافرين على رحلات شناص - خصبنحو 4788 مسافراً ونقل 1155 مركبة.

تعليق عبر الفيس بوك