توقيع اتفاقية إنشاء القرية الثلجية بمجمع "بالم مول"بـ 12 مليون ريال

مسقط - الرؤية

وقعت شركة تماني العالمية للتنمية والاستثمار، الخميس الماضي، اتفاقية إنشاء القرية الثلجيّة التي ستقام بمحافظة مسقط كأحد مكونات المشروع السياحي التجاري المتكامل مجمع النخيل (بالم مول مسقط) وذلك مع شركة هولندية عالمية متخصصة في هذا المجال.ويأتي إقامة هذا المشروع والذي يعد الأول من نوعه ضمن المدينة الترفيهية التي تشمل عددًا من مراكز التعليم المبكر والترفيه لمختلف الفئات العمرية بالإضافة إلى القرية الثلجية الأولى على مستوى السلطنة.
وأعرب الشيخ محمود بن محمد بن علي الجرواني رئيس مجلس إدارة شركة تماني العالمية المالكة لمجمع النخيل (بالم مول مسقط) عن سعادته بتوقيع الاتفاقية لإنشاء القرية الثلجيّة كأحد مكونات مشروع بالم مول السياحي الترفيهي، وقال: نركز كثيرًا على نوعيّة المشاريع لتكون متميّزة ومختلفة عمّا هو موجود من حيث المكونات مشيرًا إلى أنّها مكلفة ولكن البلد بحاجة إليها فيما يتعلق بالجوانب السياحية والترفيهية والتثقيفية.
وأضاف: نعمل حاليًا على إعداد شباب عمانيين لإدارة مشروع مجمع النخيل (بالم مول مسقط) ومرافقه وفق خطة متكاملة متوقعا أنّ المشروع بما فيه من مرافق سياحية وترفيهية وفنادق وغيرها يحتاج لقرابة 2000 موظف.
كما حضر التوقيع ملهم الجرف وهيفر الشيخاني من الصندوق الاحتياطي العام للدولة الذي يمتلك 25 بالمائة من المشروع مؤكدين أن تواجدهم سيكون داعمًا لمثل هذه المشاريع لما يمتلكه الصندوق من خبرات واستثمارات مشابهة في بلدان أخرى، وأوضح الجرف بأنّ هذه الشراكة تأتي من حرص الصندوق على دعم الاستثمار في السوق المحلي بالسلطنة.
وأوضح الجرواني أن لدى المجموعة خطة للسنوات الخمس المقبلة فيما يتعلق بتحويل الشركات الى مساهمة عامة بعد تحقيق الجدوى الاقتصادية من خلال طرح جزء من رأسمالها للاكتتاب العام، مشيرا إلى أنّ التركيز الحالي حول هيكلة هذه الاستثمارات لتكون شركات متخصصة واحدة منها للأسواق والثانية للثقافة والترفيه والثالثة للفنادق والمنتجعات. حيث إنّه سيتم إنشاء أربعة إلى خمسة فنادقفي السنوات الخمس القادمة.
ويقع هذا المشروع المتكامل في ولاية السيب الأكثر اكتظاظا بالسكان في العاصمة مسقط، ويمتاز بسهولة الوصول إليه حيث يقع على اثنين منالطرق الرئيسية وإلى الغرب من المنطقة السكنية في المعبيلة، كما أنّه يبعد حوالي 14 كلم فقط عن مطار مسقط الدولي.وتأتي تسمية هذا المشروع الضخم أحد رموز الهويّة العمانية وهي النخلة Palm، وسيضم أكبر مدينة ترفيهية على مستوى السلطنة تشمل عددًا من مراكز التعليم المبكر والترفيه لمختلف الفئات العمرية بالإضافة إلى القرية الثلجية الأولى على مستوى السلطنة والتي سيتم تطويرها من خلال إحدى الشركات الهولندية المتخصصة. ويضم إضافة إلى ذلك اكواريوم تبلغ تكلفته 30 مليون دولار ومجمع سينما بعدد صالات يبلغ 14 صالة عرض مجهزة بأحدث التقنيات، وتدار من قبل مجموعة ماجد الفطيم وفندقا و70 شقة فندقية متصلة ومترابطة مع المركز التجاري الرئيسي.
وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 90 مليون ريال ، وسيقام على مرحلة واحدة تشمل كافة مكوناته ومرافقه ومن المتوقع أن يستغرق تنفيذ المشروع فترة تتراوح بين 24 إلى 30 شهرًا.
أهميّة المشروع، ويساهم مشروع مجمع النخيل (بالم مول مسقط) في إنشاء منطقة جذب حيوية لتقليل الضغط على المناطق التجارية في مسقط، كما أنّه سيوفر ما بين 2000 و2500 فرصة عمل مباشرة في المركز التجاري والفنادق بالإضافة إلى آلاف الوظائف الأخرى غير المباشرة في قطاعات خدمية كالنقل وغيرها من الخدمات.ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع الحيوي المتكامل في دعم الاقتصاد الوطني، وذلك بتدوير الأموال واستثمارها داخل السلطنة من خلال توفير مراكز التسوّق والسياحة والترفيه.كما أنّ المشروع سيمثل نقطة جذب مهمة للسياح نظرًا لقربه من مطار مسقط الدولي واشتماله على الخدمات السياحيّة المتكاملة. بالإضافة إلى تطوير قطاع تجارة التجزئة وتعزيز المنافسة في السوق وجذب العلامات التجاريّة الجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك