"الرياضة العمانية" تواصل مشاركتها في دورة الألعاب الجامعية بكوريا.. والسباحة تسجل أرقامًا متقدمة

الرؤية: جوانجو( كوريا)

تواصل بعثة الرياضة الجامعية العمانية مشاركتها في اليونفرسياد الصيفي الذي يقام بجمهورية كوريا الجنوبية في مدينة جوانجو والذي تشارك فيه السلطنة بأربعة منتخبات هي العاب ألقوى والسباحة وكرة الطاولة والتكواندو. وقد استهلت منتخبات السباحة وكرة الطاولة منافساتها في دورة يشارك فيها أكثر من (١٠ آلاف رياضي). فقد خاض سباحو المنتخب الجامعي تصفيات السباحة على النحو التالي في تصفيات 200م حرة وحقق نضال الحراصي زمنا وقدره 2:11 دقيقة فيما حقق زميله محمد الحبسي زمن وقدره 2:16. وفي تصفيات 50 متر ظهر حقق أيمن القاسمي زمنا وقدره 33:99 دقيقة. وفي تصفيات 400 متر حقق مسلم الخضوري زمنا وقدره 4:37:98 وحقق زميله محمد الحبسي زمنا وقدره 4:50:57 دقيقة في نفس السباق. أمّا في تصفيات 100 متر حرة فحقق محمد البلوشي زمنا وقدره 1:00:45 دقيقة فيما حقق زميله نضال الحراصي زمنا وقدره 58 ثانية في نفس السباق.

كرة الطاولة

ولعب المنتخب الجامعي لكرة الطاولة البطولة في مجموعة قويّة تضم إلى جانب منتخبنا المنتخبات الجامعيّة لكل من جمهورية الصين وجمهورية فنزويلا وجمهورية تشيلي.

وقد خاض طلاب السلطنة مباراتهم الأولى أمام جمهورية تشيلي وأسفرت عن فوز تشيلي 3 مقابل صفر وجاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي الأشواط على النحو التالي (7/11) و(7/11) و(4/11). وفي المباراة الثانية لعبت السلطنة مع جمهورية فنزويلا وأسفرت المباراة عن فوز فنزويلا 3 أشواط مقابل لاشيء وكانت نتيجة الأشواط على النحو التالي (8/11) و (7/11) و(3/11). وكانت المباراة الثالثة أمام أقوى الدول وهي جمهورية الصين وأسفرت المباراة عن فوز الصين 3 أشواط مقابل صفر وكانت نتيجة الأشواط على النحو التالي (5/11) و (3/11) و (3/11).

وأوضح الكابتن هلال السالمي إداري منتخب تنس الطاولة بأن هناك فارقا كبيرا بين مستوى اللاعبين ولاعبي الدول المشاركة من حيث الخبرة والانتظام في التدريب طوال العام وتوفر أماكن ممارسة كرة تنس الطاولة ورغم ذلك إلا أن الطلاب الجامعيين أدوا أداءً مشرف وجاروا هذه المنتخبات رغم فارق الخبرة الكبيرة والإمكانيّات المتوفرة لهذه الدول لممارسة رياضة تنس الطاولة من مرافق ومنشاءات ومدربين ولاشك أنّ هذه المشاركة حققت نتائج إيجابيّة كبيرة منها اكتساب اللاعبين لخبرات متعددة سوف تساعدهم في المنافسة على المستوى الخليجي والعربي.

منتخب التكواندو

ويواصل المنتخب الجامعي للتكواندو معسكره الداخلي بمدينة جوانجو الكورية مع استمرار تدريباته على فترتين صباحية ومسائية. يضم المنتخب الجامعي للتكواندو كل من الماستر محمد الحارثي مدربا ومحمد الكثيري إداريًا ومسافر السناني وخالد المحروقي مساعدين للمدرب واللاعبين التالية أسماؤهم: يسرى الشوكري وزن +49-53 ومنار الزدجالي وإن +46-49 ورضية الحارثي أقل من 46 كجم وزوان السعدي وزن +53-57.

وعمر العامري وإنّ أقل من 54 كلجم وسعيد العريمي وزن +54-58 وهيثم النعماني وزن +58-63 وسالم مبارك وزن +63-68 وسويد الوهيبي +68-74 وراشد التوبي +74-80 وأنور العسيري وزن +80-87.

بطولة في كرة قدم الصالات (بنات)

وستقوم اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بتنظيم أول بطولة جامعية رسمية لكرة قدم الصالات في شهر سبتمبر. وسوف يتم اختيار أول منتخب كرة قدم صالات للبنات للمشاركة في البطولة الجامعية العربية الأولى لكرة قدم الصالات للبنات والتي سوف ينظمها الاتحاد الأردني للرياضة الجامعية في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2015م.

تعليق عبر الفيس بوك