اتفاقية للتعاون بين وزارة التعليم العالي و"اقتصادية الدقم" لتمويل 22 منحة دراسية

مسقط - الرُّؤية

وُقِّعتْ في ديوان عام وزارة التعليم العالي، أمسالأول، اتفاقية تعاون بين الوزارة وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في مجال التعليم العالي والابتعاث.. وقَّع الاتفاقية من جانب الوزارة: حَمَد بن حمود البلوشي مدير عام المديرية العامة للبعثات. ومن جانب هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي للهيئة.وتتضمَّن الاتفاقية تمويل الشركة لعدد22منحة دراسية للعامين الأكاديميين (2014/2015) و(2015/2016)؛ بواقع 10و12مقعدًا على التوالي. وذلك للدراسة بمؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل السلطنة، وتلكم المنح مخصصة لأبناء ولاية الدقم بشكل خاص، وفي حال عدم توافر مرشحين تكون المنافسة مفتوحة لأبناء محافظة الوسطى بشكل عام.

وأكَّد حمد بن حمود البلوشي مدير عام المديرية العامة للبعثات على أهمية التعاون المستمر بين كل القطاعات التنموية في السلطنة وتكاملها لإنجاح الخطط السنوية المعتمدة من قبل الحكومة الرشيدة.. مشيدا بمُبادرة الهيئة في تبنى عدد من المنح الدراسية والتي ستزيد عدد الفرص التعليمية لأبناء محافظة الوسطى، داعيًا إلى تعاون أكبر في السنوات المقبلة.

ومن جانبه، أشاد إسماعيل بن أحمد البلوشينائب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بأهمية هذه الاتفاقية.. قائلًا:"وَضَعت الهيئة المسؤولية الاجتماعية على رأس جداول أعمالها، وبناءً عليه تم تشكيل لجنة تحت مسمى "لجنة تنمية المجتمع المحلي"هذه اللجنة برئاسة الهيئة وبها أعضاء من بعض مؤسسات العمل في محافظة الوسطى، وكذلك أعضاء من الأهالي، حيث يشكل أهالي ولاية الدقم النسبة الأكبر من أعضاء اللجنة، وقامت هذه اللجنة بتنفيذ الكثير من الأعمال المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية وأهم هذه الأعمال هي المنح الدراسية التي وقعنا اليوم مذكرة التفاهم الخاصة بها".

حضر مراسم توقيع الاتفاقية من جانب الوزارة كلٌّ من: عبدالمنعم بن أحمد العمري مدير دائرة البعثات الداخلية، وعلي بن خلفان الرحبي رئيس قسم شؤون المبعوثين بالدائرة. ومن جانب الهيئة حضر كلٌّ من: عبدالعزيز الهنائي أخصائي خدمة المجتمع، وممتاز البلوشي مدير الشؤون الإدارية والخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك