زيادة حادة في تعاطي المخدارت بأمريكا

شيكاجو- رويترز

قال مسؤولو صحة أمريكيون إن الوفيات الناجمة عن تعاطي جرعات زائدة من الهيروين زادت الى أربعة أمثال بالولايات المتحدة خلال الفترة بين عامي 2002 و2013 بسبب تراجع اسعاره فيما زاد استهلاك المسكنات من مشتقات الافيون.

وقال توماس فريدن مدير المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها لرويترز إن عقاقير منها فيكودين واوكسيكونتين وبيركوسيت تزيد من قابلية الافراد لادمان الهيروين.وقال في تقرير مشترك من المراكز الامريكية وادارة الاغذية والادوية (اف دي ايه) تناول تحليل بيانات الدراسات المسحية الخاصة بالادمان بين عامي 2002 و2013 "جميع ما نشاهده يشير الى توافر الهيروين الأقل تكلفة في شتى أرجاء البلاد".

وتوصل التقرير الى ان جميع الافراد تقريبا -96 في المئة- ممن يتعاطون الهيروين يستخدمون ايضا مواد أخرى عديدة وان عامل الخطر القوى بالنسبة الى ادمان الهيروين هو تعاطي مشتقات الافيون.وقال التقرير إن الافراد الذين يتعاطون مشتقات الافيون عرضة بواقع 40 مرة لخطر ادمان الهيوين. وادت زيادة تعاطي الهيروين الى زيادات حادة في الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة.واضاف التقرير ان 8200 شخص توفوا جراء الجرعات الزائدة من الهيروين عام 2013 وحده.

وقال فريدن إن القضاء على هذا التوجه يستوجب "ردا مجتمعيا جماعيا" لتحسين ممارسات تعاطي مشتقات الافيون وتوسيع نطاق استخدام العقاقير الفعالة مع زيادة استخدام عقاقير منها نالوكسون للتغلب على الجرعات الزائدة من المخدرات مع التعاون مع شركاء من جهات انفاذ القوانين.

تعليق عبر الفيس بوك