الإثنين, 09 ديسمبر 2019
22 °c

خبر : انطلاق برنامج التدريب الصيفي في "صحار ألمنيوم"

الأربعاء 08 يوليو 2015 10:48 م بتوقيت مسقط

صحار - الرؤية

فتحت صحار ألمنيوم أبوابها لـ62 من طلبة الجامعات والكليات من جميع أرجاء السلطنة للمشاركة في البرنامج التدريبي الصيفي المقدم للطلبة والذي يمتد لمدة 8 أسابيع. وذلك تأكيدا على دورها كشركة مواطنة مسؤولة في المجتمع.

وتمّ تصميم هذا البرنامج ليوائم بين التعليم والخبرة المكتسبة خلال العمل، وجرى اختيار طلبة من الدارسين في مختلف التخصصات مثل الهندسةالكيمائية والميكانيكيةوالكهربائية والمدنيةوالصناعية والموارد البشرية وإدارة الأعمال والإدارة وتقنية المعلومات والتصميم الجرافيكيوتطوير البرامج وتشغيل العمليات والتقنية الحيوية والتقنية المائية والترجمة والعلوم المالية بناء على تخصصاتهم وإنجازاتهم الأكاديمية وقد انضم هؤلاء الطلبة إلى مختلف الدوائر في الشركة للخضوع لفترة التدريب العملية الصيفية.

وقد أتى تأسيس صحار ألمنيوم نتيجة لرؤية 2020 والتي يعد فيها القطاع الصناعي حجز زاوية للتنمية الإستراتيجية طويلة الأمد للسلطنة وتأسيس قطاع صناعي قوي يمكن أن تعتمد عليه سلطنة عُمان في المستقبل أكثر من النفط. وتماشيا مع هذه الرؤية وجهود التعمين، يهدف مشروع التدريب الصيفي للطلبة في صحار ألمنيوم إلى مساعدة الطلبة من الشباب العُماني لتطوير مهاراتهم العملية وتوكيلهم بمهام عملية حقيقية وتوفير الفرصة لهم للاشتراك مع مهنيين من ذوي الخبرات الذين بإمكانهم أن يقدموا رؤاهم حول ما ستحتاجه الصناعة في السنوات المقبلة، وبذلك يساعدون الطلبة على وضع مخططاتهم المستقبلية. وسيتم إرشاد الطلاب طوال فترة برنامج التدريب الصيفي من قبل أعضاء الأقسام من قبل أعضاء الأقسام المختلفة بالشركة والذين سيقودونهم نحو أدوار قيادية ومهنية ناجحة. يستمر برنامج التدريب الصيفي بصحار ألمنيوم حتى 31 أغسطس 2015. وسوف تختتم فعالياته في حفل تخرج بداية سبتمبر المقبل . وتشتمل قائمة المؤسسات التعليمية المشاركة في هذا النشاط على كل من جامعة السلطان قابوس وكلية العلوم التطبيقية في صُحار وجامعة صحار والكلية التقنية في شناص وكلية كاليدونيان والكلية التقنية بإبرأ وجامعة نزوى والكلية التقنية العليا في مسقط والكلية الدولية للهندسة والكلية التقنية بإبرأ وجامعة نزوى والكلية التقنية بصلالة وكلية عُمان البحرية الدولية وطابة من جامعات من الهند وإيرلندا والولايات المتحدة الأمريكية. ومن خلال برنامج التدريب الصيفي وبرنامج تطوير الكفاءات الممنهج، حسنت صحار ألمنيوم من نسبة التعمين فيها لمستواها الحالي حيث انضم للشركة عدد كبير من الشباب العماني في مختلف أقسام ودوائر الشركة. وتسعى صحار ألمنيوم إلى تدريب وتطوير العمانيين والاحتفاظ بهم لتشغيل وصيانة والإشراف وإدارة المصنع بما يضمن التطوير المستمر للموظفين الشباب.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية