مبيعات"دار الزين"تتجاوز التوقعات.. واهتمام محلي وإقليمي بالوحدات السكنية المطلة على البحيرة

مسقط - الرُّؤية

كشفتْ شركة زين للتطوير العقاري عن الإقبال الكبير الذي يلقاه مشروع "دار الزين" في مرحلتيه الخامسة والسادسة، واللتين تم الإعلان عنهما أواخر مارس الماضي؛ حيث أوضحت الشركة أنَّحَجْم المبيعات تجاوز التوقعات مع استمرار الإقبال من المواطنين والمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير.

وحول هذا الإقبال،علق مشعل محمدالمدير العام لشركة زين للتطوير العقاري قائلاً: "عندما تم افتتاح المرحلتين الخامسة والسادسة من المشروع، توقعنا أن الإقبال سيكون كبيراً لان المشروع يحظى بسمعة جيدة ومزايا فريدة، إلا أننا لم نصل بتوقعاتنا إلى هذا المستوى؛ فقد حصد المشروع إقبالاً حقيقيًّا فاق حتى توقعاتنا، ووصل إلى 40% من إجمالي المشروع خلال الشهر الأول فقط، كما شهدت المرحلة الخامسة إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين؛ حيث تعد هذه المرحلة أيقونة المشروع ككل نظراً لتصميمها الفريد وإطلالتها الخلابة على البحيرة الاصطناعية التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة".

هذا.. ويصل إجمالي عدد الوحدات السكنية في المرحلتين الجديدتين إلى 129 فيلا بمواصفات عالية؛ منها: 21 وحدة في المرحلة الخامسة التي تتوسطها بحيرة بمساحة 1360 مترا مربعا؛ تتضمَّن جزيرة خاصة مزودة بصالة رياضية وحديقة ومقهى مفتوحا بالهواء الطلق لخدمة سكان هذه المرحلة. ومن جانب آخر،تتضمن المرحلة السادسة من دار الزينعلى 108 فلل بمساحات مختلفة مكونة من ثلاث وأربع غرف نوم تم تزويد البعضمنها بحوض سباحة خاص لتلبي مختلف الأذواق للمواطنين أو نظرائهم في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف مشعل محمد متحدثاً عن سر نجاح المشروع قائلا: "إن معادلة النجاح في مجال التطوير العقاري في السلطنة لها عدة مقومات، غالباً لا تجتمع في مشروع واحد، كالموقع والجودة والتصميم والسعر والخدمات العامة. فإذا كان الموقع جيداً على سبيل المثال، تجد أن السعر مرتفع وليس بمقدور الجميع تحمل تكاليفه، وإذا كان السعر مناسبا، يمكن أن يكون العقار ليس بالجودة المطلوبة، أو أن المكان يفتقر حتى للخدمات الأساسية.. نقولها وبكل فخر، لقد حقق دار الزين المعادلة على أكمل وجه؛ فالموقع إستراتيجي في ولاية السيب على مقربة من الواجهة البحرية للولاية، وعلى بعد15 دقيقة من مطار مسقط الدولي ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وحي العرفان الذي يُعد وسط المدينة الجديد للعاصمة مسقط. أما فيمايتعلق بالجودة والتصميم؛ فقد تم استخدام أفضل المواد الأولية وأرقى التجهيزات. كما تمَّت الاستعانة بأفضل شركات المقاولات لتنفيذ التصاميم والأعمال الإنشائية وفق معايير الجودة العالمية.أما بالنسبة للأسعار، فلا أعتقد أن هنالك من ينافسنا في الأسعاروفقاً لمواصفات البناء المستخدمة؛ حيث تمَّ مراعاة قدرة المواطن الشرائية بشكل كبير.ومن جانب الخدمات والمرافق العامة، نلاحظ أن المشروع يشمل مجموعة كبيرة منها؛ مثل: صالات الألعاب الرياضية المخصصة للرجال والنساء بشكل منفصل، وبرك السباحة المستقلة للرجال وللنساء، فضلاً عن ملعب لكرة القدم وملعب تنس ومركز ترفيه ومركز لرعاية للأطفال وحديقة عامة للعائلات وقاعة للسينما متعددة الاستعمالات يمكن استخدامها لتنظيم الفعاليات والمناسبات الخاصة. إضافة إلى ذلك يوجد هنالك مركز تسوق يعمل على تأمين الاحتياجات الأساسية لسكان المجمع ومقهى راقٍ لخدمة السكان، هذا إلى جانب تواجد فريق حراسة متخصص وآخر مسؤول عن خدمات الصيانة للسكان على مدار الساعة.. باختصار مشروع دار الزين حقق المعادلة الصعبة لامتلاك منزل الأحلام".

هذا ومع انتهاء المرحلتين الخامسة والسادسة من دار الزين والمتوقع أن يتم تسليمهما خلال عامين من اليوم، سيصل إجمالي الوحدات السكنية في المشروع إلى 304 فيلا، وبذلك يكون دار الزين أحد أضخم المجمعات السكنية على مستوى السلطنة وسيسجل نجاح باهر.

تعليق عبر الفيس بوك