بنك صحار يجدد دعمه لجمعية دار العطاء لتقديم وجبات إفطار خلال رمضان


مسقط - الرُّؤية

جدَّد بنك صحار دعمه لجمعية دار العطاء الخيرية، للعام الخامس على التوالي؛ حيث يُساهم هذا الدعم في مساعدة الجمعية على تقديم وجبة الإفطار خلال الشهر الكريم لمن هم بحاجة إليها، فضلاً عن شراء مستلزمات العيد لحوالي 300 طفل.

وقد سلَّمت منيرة بنت عبدالنبي مكينائب المدير العام للموارد البشرية والدعم الإستراتيجي ببنك صحار، شيكاً بمبلغ الدعم إلى شذى عباسعضو مجلس إدارة جمعية دار العطاء ورئيسة لجنة الفعاليات؛ وذلك بحضور مازن بن محمود الرئيسيمساعد المدير العامورئيس قسم التسويق والإعلام ببنك صحار.

وحول الدعم المقدم للجمعية، قالتمنيرة بنت عبدالنبي مكي: "نؤمن في بنك صحار -كوننا بنكامحليا- بدورنا ومسؤوليتنا اتجاه مختلف شرائح المجتمع لمساعدتهم على تحسين نوعية وأسلوب حياتهم، وبالأخص الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة لذلك، وفي ظل الأجواء الروحانية لشهر رمضان المبارك التي تسودها الألفة والتعاون وتزيد فيها الروابط المجتمعية، وتليها أيام العيد المليئة بالفرحة والبهجة، أردنا أن يكون لنا دور في إيصال هذه الفرحة إلى شرائح أوسع من المجتمع العماني، ونحن على ثقة بأن هذا الدعم المقدم لجمعية دار العطاء سيساهم في تحقيق ذلك على أفضل وجه".

ومن جانبها، أعربت مريم الزدجاليةرئيسة جمعية دار العطاء، عن شكرها لبنك صحار.. قائلةً: "بالنيابة عن أعضاء جمعية دار العطاء، أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لبنك صحار على دعمهم السخي والمتواصل للجمعية ليس فقط من خلال هذا التبرع بل من خلال السنوات الماضية أيضاً. لقد كانت دائماً رغبتنا بأن نكون الجمعية الخيرية الرائدة في السلطنة، والتي تعمل على معالجة قضايا المجتمع وتمكين الفئات المحتاجة، وقد ساهم الدعم المقدم من بنك صحار في تحقيق ذلك، فضلاً عن رسم الابتسامة على وجوه المحتاجين وإحداث التغيير الإيجابي في حياتهم".

ويعملُبنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته الاجتماعية بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة؛ وذلك من أجل إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع. وإلى جانب جمعية دار العطاء، قام البنك بتقديم الدعم لعدد من الجمعيات التطوعية الخيرية الأخرى هذا العام؛ مثل: مركز الوفاء لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة بولاية مرباط، وجمعية النور للمكفوفين-فرعي نزوى وصلالة، والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين-فرع شمال الشرقية، والجمعية العمانية للمعوقين في مسقط وصحار.

وقد أصبحتْأعمالُالمسؤولية الاجتماعية في صميم الإستراتيجية التشغيلية لبنك صحار. وتقديراً لهذه المساهمات، حصل البنك على مجموعة من الجوائز والاشادات المحلية والإقليمية والدولية كجائزة "درع التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية" 2014 من "أكاديمية تتويج" بدبي بدولة الامارات العربية المتحدة في عامي 2014 و2015. إضافة إلى حصده جائزة "الحملة الخضراء للعام" ضمن جوائز عمان لحماية البيئة 2014، وجائزة "أفضل البنوك في مجال المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عمان 2014"، التي تقدمها مجلة التمويل الدولية(IFM) ببريطانيا.

وجمعية دار العطاء هي مؤسسة خيرية غير ربحية قائمة على التطوع، تأسَّست في العام 2002، وسُجلت رسمياً كجمعية خيرية في وزارة التنمية الاجتماعية في العام 2006، وتنظم جمعية دار العطاء عدداً من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى دعم الأسر من خلال التعليم، والتمكين، والإغاثة في حالات الكوارث...وغيرها من الأنشطة التي تحث عليها مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف مثل الصدقة في رمضان وزكاة العيد....وغيرها الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك