"أحفاد التوكة" يتوج بلقب البطولة الشاطئية لكرة القدم بظفار

 

 

صلالة - عادل البراكة

أسدل الستار على منافسات البطولة الرمضانية الشاطئية لكرة القدم بتتويج فريق "أحفاد التوكة" بلقب البطولة، وذلك تحت رعاية عوض بن محمد الصيعري مستشار وزير الشؤون الرياضية للتخطيط الرياضي، وبحضور خالد الجميلي مدير التواصل المجتمعي وسعود العمادي مسؤول التواصل المجتمعي باللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر وخالد بن الصافي الحريبي من مركز التواصل العالمية وحازم عبدالله صباح الرئيس التنفيذي لمركز التواصل العالمية وعدد من الشخصيات الرياضية واللاعبين القدامى في المحافظة وحضور مميز لقناة الدوري والكأس القطرية لنقل أحداث النهائي متمثل في المذيع جاسم حسين، وجمع كبير من متابعي البطولة.

وأقيمت البطولة بتنظيم من مركز التواصل العالمية بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر، وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز المشاريع المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وأقيمت البطولة على شاطئ الدهاريز بمحافظة ظفار خلال الفترة من 3-13 رمضان؛ حيث شارك في البطولة 160 لاعبًا يشكلون 16 فريقًا من الفرق الأهلية بالمحافظة.

وشارك في البطولة 16 فريقًا من الفرق الأهلية متمثلة في كل من فرق البطولة وأحفاد التوكة والانتر والأندلس وnext والمزيونة وهلي الوادي وأبناء البليد ومكس التعاون والجرينتا والرو الوموتو وتشيلي وأبناء السعادة وشوبا ووناسة. وتمكنت كل من فرق أحفاد التوكة والبطولة من التأهل من المجموعة الأولى، ومن المجموعة الثانية فريقا ابنا البليد والمزيونه ومن المجموعة ثالثه فريقا مكس التعاون ولجرينتا ومن المجموعة رابعه فريقا وناسه وتشيلي.

وتم تقسيمها إلى أربع مجموعات ضمت كل مجموعة اربع فرق حيث تكونت المجموعة الأولى من فرق البطولة واخفاد التوكة والانتر والاندلس وضمت المجموعة الثانية كل من عدنان next والمزيونة وهلي الوادي وابناء البليد وضمت المجموعة الثالثة كل من مكس التعاون والجرينتا والروك وموتو وضمت المجموعة الرابعة تشيلي وأبناء السعادة وشوبا ووناسة، حيث يتكون كل فريق من 10 لاعبين 6 لاعبين أساسيين واربعة في الاحتياط وتلعب المباريات من ثلاث أشواط.

ورصدت الجهة المنظمة جوائز قيمة للفائزين في البطولة حيث حصل الفريق الحاصل على المركز الأول على 1000 ريال، فيما حصل الفريق الحاصل على المراكز الثاني والثالث على جوائز عينية، فيما حصل الفريق الحاصل على اللعب النظيف على جائزة نقدية قدرها 1000 ريال، كما رصدت الجهة المنظمة جائزة عينية للجماهير عبارة عن آيباد ميني.

وقبل انطلاقة المباراة النهائية، أقيمت مباراة استعراضية بين فريقين من براعم البليد وبراعم الدهاريز استعرض من خلالها مهاراتهم الرائعة على رمال الشاطئ؛ حيث انتهى الشوط الأول بتقدم براعم الدهاريز بهدف والذي انتهت عليه المباراة. وفي المباراة النهائية قدم من خلالها طرفي النهائي كل من أبناء البليد وأحفاده التوكة مستوى رائع من خلال مجريات المباراة التي حظيت بحضور كبير من الجماهير المحبة للألعاب الشاطئية. ومن خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قدم من خلاله الفريقان مستوى جميل استمتع به الحضور. ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن فريق أبناء البليد من التقدم بهدف السبق عن طريق بلال زايد بالرغم من محاولات لاعبي أحفاد التوكة لإدراك التعادل، إلا أن النتيجة ظلت بتقدم أبناء البليد غير أن أحفاد التوكة تمكن من إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثالث عن طريق إبراهيم اليافعي لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 ليحتكما الفريقان إلى شوط إضافي والذي انتهى بنفس النتيجة ليحتكما لركلات الجزاء والتي ابتسمت لفريق أحفاد التوكة بنتيجة 4/3. وادار المباراة كل من عبدالله رمضان وجهاد صالح

بعد انتهاء المباراة النهائية قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفائزين والجهات المساهمة في إنجاح البطولة وأعضاء اللحنة المنظمة؛ حيث حصل لاعب فريق أحفاد التوكة إبراهيم اليافعي على أفضل لاعب وخالد صواخرون من فريق أحفاد التوكة على هداف البطولة وحارس فريق أحفاد التوكة إبراهيم المشيخي وحصل فريق مكس التعاون على اللعب النظيف وفريق الجرينتا على المركز الثالث وأبناء البليد عبى المركز الثاني وأحفاد التوكة على المركز الأول، كما تمّ تكريم فريقا البراعم وقبل الختام قام راعي المناسبة بتقديم هدية تذكارية لكل من خالد الجميلي مدير التواصل المجتمعي وسعود العمادي مسؤول التواصل المجتمعي وفي الختام قدم حازم بن عبدالله صباح الرئيس التنفيذي للبطولة هدية تذكارية لراعي المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك