"العبارات الوطنية" تنظم دورة في خطة الطوارئ وإدارة الأزمات

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الشركة الوطنية للعبارات -وبالتنسيق مع كلية التخطيط للطوارئ بالمملكة المتحدة البريطانية- دورة تدريبية حول إعداد خطة الإخلاء والطوارئ والسلامة والصحة المهنية على متن أسطول العبَّارات، بحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وموظفي الشركة.

وتمَّ خلال الدورة التدريبية -التي استمرَّت أسبوعين- تعريف المشاركين بكيفية إعداد خطط الطوارئ والاخلاء، إضافة إلى تعريفهم بالترتيبات والتنظيمات والاستعدادات للتعامل مع الأزمات قبل وقوعها وفي أثناء حدوثها وبعدها، علاوة على تزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة اللازمة لتخطيط الإخلاء والطوارئ.

كما تطرَّقتْ الدورة التدريبية إلى الإستراتيجية الإعلامية في إدارة الأزمات والحلول العلمية لإدارة إعلام الأزمات والطوارئ، والتعريف بأنواع التخطيط والتنفيذ للحملات الإعلامية المتوافقة مع أهداف إدارة الأزمات.

كما تضمَّنتْ الدورة التدريبية العديدَ من المحاور المتخصصة لاحتواء الازمات؛ مثل: إعداد السيناريو للأزمات والكوارث المحتملة، وتنظيم العمل وتوزيع المهام والمسؤوليات في حالة حدوث الازمات والكوارث، وإعداد قيادات إدارة الأزمات، وإدارة وإنشاء غرف العمليات في حالة الطوارئ، إضافة إلى مهارات التعامل مع فرق العمل المسؤولة عن إدارة الأزمات.

ويأتي تنظيم الشركة لمثل هذه الدورات بهدف الارتقاء بمهارات الموظفين الفنية والادارية لتنعكس بصورة إيجابية على مستوى جودة العمليات التشغيلية للشركة في مختلف المحطات التي تغطيها خدمة العبارات السريعة.

تعليق عبر الفيس بوك