استمرار العمل في "استراحة المسافرين" بطريق قريات صور

الرؤية - يوسف البلوشي

يتواصل العمل في مشروع استراحة المسافرين الواقعة على طريق قريات صور وتحديدا في قرية فنس بولاية قريات بجوار متنزة هوية نجم.

وتنفذ المشروع الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران"، وقد بلغت نسبة إنجاز المشروع مايقارب 55 في المئة من المشروع الكلي تقريبا.

وتعد هذه الاستراحة أول استراحة متكاملة للمسافرين على طريق صور قريات تبلغ تكلفتها 5 ملايين ريال وتم إسناد تنفيذ المشروع إلى إحدى الشركات المحلية.

وتحتوي الاستراحة على غرف للاستراحة ومحطة وقود ومركز خدمة للسيارات، وتقوم الشركة بالاتصال مع عدد من الجهات لتخصيص أراض على مختلف طرق السلطنة لإقامة مزيد من الاستراحات المتكاملة عليها.

وتهدف هذه الاستراحات لتسهيل السفر ووضع حلول متكاملة للتنمية تتمثل في مشروع محطة الخدمات المتكاملة بهدف إنشاء شبكة من الاستراحات على مختلف طرق السلطنة بحيث تضم كل استراحة محطة وقود ومحلا للتسوق وركنا للمطاعم ومسجدا ومنطقة ترفيه عائلي ومنطقة ألعاب للأطفال ومواقف للسيارات وأماكن للمأكولات لسائقي الشاحنات إضافة إلى تسهيلات إضافية منها فندق 3 نجوم ومرافق للإقامة ووجبات طعام طوال اليوم ومناطق للمشي ومركز لخدمة السيارات والإسعاف والإطفاء ويراعي قرب الاستراحات من المناطق السياحية وبعدها عن الخدمات والفنادق وحركة المرور.

ومن بين المشاريع، مطعم المأكولات البحرية في صلالة الذي سيكون قريبا من موقع البليد ومتحف اللبان، بجانب دراسة تقوم بها عمران لتقييم إنشاء مرسى على البحيرة التي يطل عليها المطعم لرسو القوارب الصغيرة.

كما تقوم عمران ببناء أول مجمع سكني متكامل في ولاية الدقم بالإضافة للمشاركة مع شركة موستير ش.م.م في بناء منتجع البليد من فئة 5 نجوم المتاخم لموقع البليد في ولاية صلالة والمدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

إضافة إلى ذلك فهناك أيضاً مشروع سرايا بندر الجصة وهو مشروع مشترك بين عُمران وشركة سرايا للتنمية، وهو عبارة عن مجمع سياحي متكامل، ويضم فندقين فاخرين من فئة خمس نجوم، وخمس مناطق سكنية، وناديا ترفيهيا، ومتنزها، ومحلات تسوق، ومرافق خدمية ملحقة.

يشار إلى أن جميع المشاريع التي تستثمر فيها عُمران، تعد من المشاريع التحويلية التي ستسهم في تحقيق نتائج كبيرة طويلة الأمد على التنمية المحلية وتوفير فرص العمل وتحفيز النمو الاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك