الإثنين, 14 أكتوبر 2019
23 °c

خبر : الجالية المصرية في السلطنة تشارك في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة

الثلاثاء 30 يونيو 2015 12:55 م بتوقيت مسقط


مسقط - محمد سعد-
تعتزم الجالية المصريّة المشاركة في فرحة الوطن بافتتاح قناة السويس الجديدة وذلك في احتفالية ضخمة تنظمها الجالية تزامنًا مع احتفالات مصر بهذه المناسبة الغالية.وعقدأمس بمقر نادي الجالية المصرية بمسقط مؤتمر صحفي للإعلان عن الاحتفالية التي ستقام بأحد الفنادق الكبرى بسلطنة عمان بمناسبة تدشين قناة السويس الجديدة في شهر أغسطس القادم
حضر المؤتمر الصحفي مسؤولو السفارة المصرية ورئيس نادي الجالية وبعض رموز الجالية المصرية بمسقط وعدد من الإعلاميين..وصرح ضياء الدين عمر رئيس ناديالجالية المصرية بمسقط أنّه تمّ الاتفاق على إقامة احتفاليّة كبيرة فيأحد الفنادق الكبرىبمسقط تحت رعاية السفارة المصريّة وبدعم من أبناء الجالية المصريّة بسلطنة عمان بحضور عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال والإعلامين وممثلي السفارات.. وذلكاحتفالاً ودعماً لهذا المشروع القومي الكبير.. وذلك من أجل مساهمة ومشاركة أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان احتفالات الوطن بهذا المشروع العملاق الذي تمّإنجازه في وقت قياسي..
وأضاف رئيس نادي الجالية المصرية أنّ هذه الاحتفالية تزيد من تعميق المواطنة والتواصل بين الأحداث والمجريات بالوطن الحبيب مصر وما يجرى على أرضه من إنجازات وانتصارات وربط أبناء الجالية المصرية بالخارج بتلك الأحداث والفعاليات. كما يأتي الاحتفال دعمًا لهذا المشروع القومي الكبير على أرض الشقيقة سلطنة عمان وما يجمعها مع جمهورية مصر العربية من روابط وعلاقات ثقافية وتاريخية وآثارية متينة وقوية تمتد جذروها للعصور التاريخية القديمة.

وأوضحت المناقشات التحضيرية أن الهدف من الاحتفال ليس ترويجا لاقتصاديات قناة السويس ولكنه رسالة إلى العالم مفادها انتصار الإرادة المصرية على المخاطر التي احيطت بها خلال السنوات القليلة الماضية..
الجدير بالذكر أنه ومنذ أن أعلنت هيئة قناة السويس عن بدء العد التنازلي للاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة والتي ستتوج في حفل كبير في السادس من أغسطس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.. وبدأ أبناء الجالية المصرية في سلطنة عمان في التفكير في هذا الاحتفال ليكون مشاركة منهم ولو بجزء بسيط ليعبروا عن سعادتهم بانتهاء هذا المشروع القومي الكبير في هذه الفترة الوجيزة. خاصة وأنّ قناة السويس الجديدة ليست مجرد ممر مائي وإعجاز هندسي تمّ في وقت قياسي بل باعث للأمل للمصريين في مستقبل مليء بالفخر والفرص البناءة.
الجدير بالذكر أنّ قناة السويس الجديدة رمز لمصر الجديدة بكل ما تحمله من معاني الإرادة والتصميم للمصريين كونها أكبر مشروع قومي في التاريخ المصري الحديث يهدف إلى إثراء الاقتصاد ودعم المجتمع لعقود قادمة..
وتعتبر القناة القلب النابض للاقتصاد المصري منذ ما يزيد عن 150 عاماً.وستتيح القناة الجديدة التي يبلغ طولها الإجمالي 72 كلم بمضاعفة حجم المرور اليومي بالقناة.
ومن المتوقع أنّ تزيد الإيرادات السنوية من القناة من 5.3 مليار دولار في 2015 إلى 13.2 مليار دولار في 2023 بالإضافة إلى تدعيم موقف القناة كأحد أهم الخطوط الملاحية البحرية في وجه المنافسين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية