"العمانية للسيارات" تنظم سباقا للكارتينج للإعلاميين الرياضيين.. اليوم

مسقط - الرُّؤية

تنظِّم الجمعية العمانية للسيارات، اليوم، سباقاً للإعلاميين الرياضيين؛ وذلك بحلبة مسقط سبيد وي، بمقرها بمرتفعات المطار؛ وذلك بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا السباق العديد من الإعلاميين والصحفيين؛ وذلك في الساعة 9 والنصف من مساء اليوم. وتواصل الجمعية العمانية للسيارات تقديم الاثارة والمتعة والتشويق للشغوفين برياضة المحركات خلال هذا الموسم بطريقة أكثر تفاعلية وجاذبية، فقد شهد تنظيم سباق تحدي الكارتينج 3 ساعات بمشاركة 19 فريق تنافسوا بشدة رغم الأجواء الحارة التي كست حنايا الحلبة مما جعلت المنافسة صعبة نوعاً ما.

وأكد محمد بن علي البلوشي مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالجمعية العمانية للسيارات، أن رياضة المحركات تتمتع بشعبية كبيرة في أنحاء السلطنة، مشيرا إلى أن الجمعية العمانية للسيارات لها دور في احتضان مثل هذه الفعاليات وفقا للمقاييس والمعايير الدولية المتعارف عليها، واحتضان الشباب بالصورة الصحيحة وارشادهم بكيفية تنظيم مثل هذه الفعاليات بصورة آمنة. وأفاد البلوشي أن تنظيم فعاليات المحركات في أماكن مخصصة ومؤهلة بالتجهيزات القياسية يسهم بشكل كبير في الحد من الحوادث التي تقع إثر ممارسة الشباب للاستعراض في الأماكن الغير مخصصة والشوارع النائية، مشيرا الى أن رياضة المحركات بشتى أنواعها لها شعبية كبيرة بين الشباب، ولا شك في أن احتضان الجمعية لهذه المواهب في الاماكن الامنة والحلبات المجهزة سوف يقلل من الممارسات الغير آمنة في بعض الأحياء والشوارع النائية.

وأضاف البلوشي بأنَّ فعاليات مهرجان رمضان تحتضن العديد من عشاق رياضة المحركات في السلطنة في اجواء رمضانية رائعة، خاصة وأنها تعزز من مهاراتهم وتصقل خبراتهم، ويجري تنظيم هذه السباقات وفق معايير عالمية تضمن السلامة سواء للمتسابقين او الجمهور والمنظمين والمراقبين.

وشهدت حلبة مسقط سبيد وي بالجمعية العمانية للسيارات انطلاق منافسات سباق التحمل 3 ساعات للكارتينج في الحادية عشر والنصف، واستمرت المنافسات حتى الساعة الثانية والنصف صباحاً، واتسم اليوم بشراسة المنافسة، حيث شارك فيها نحو 19 فريق تنافسوا على الصدارة، ولكن حجز فريق "دبليو براذرز" له موقعا في الصدارة مبكرا حيث احرز المركز الأول في السباق التأهليلي والثالث في التجارب الحرة، ولكن في منافسات السباق الفعلي الذي استمر نحو 3 ساعات متواصلة تمكن فريق دبليو براذرز الاستحواذ على مجريات السباق ليتوج بطلا لسباق التحمل 3 ساعات للكارتينج.

تعليق عبر الفيس بوك