الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : طلاب "هندسة البريمي" ينجحون في تصميم منتجع وفندق 5 نجوم

الإثنين 29 يونيو 2015 10:20 م بتوقيت مسقط

البريمي - سيف المعمري

شارك الأستاذ الدكتور أحمد الجمرة عميد كلية الهندسة بجامعة البريمي وبرفقته أساتذة الهندسة المعمارية في التحكيم على مشروعات طلبة مادة التصميم المعماري (4) التي تم تقديمها نهاية هذا الفصل الدراسي.

وكان المشروع المطلوب من الطلبة تصميم فندق ومنتجع خمس نجوم على شاطئ صحار، وقد تبارى الطلبة في ما أبدعته عقولهم وخيالهم الخصب، وقدموا أفكارا متباينة تعكس شخصياتهم وأفكارهم. وقام الطلبة بتصميم المشروع كاملا، مستفيدين من توجيهات أساتذتهم؛ حيث تعاملوا في تصميم المشروع على أساس أن الأرض الافتراضية التي أعطيت لهم بها نسبة ميلان تصل إلى ستة أمتار مما يزيد من التحدي.

وقال الدكتور إسلام مصطفى أستاذ الهندسة المعمارية بالجامعة إن الفندق الذي تم تصميمه على أحدث الطرز المعمارية يظهر إبداع الطلبة وقدرتهم على التخيل، والتي تنامت عبر دراستهم في الفصول السابقة، كما تم الإلمام بالطرق الإنشائية وتطبيقها على التصميم المعماري في خطوة رائدة لم تتحقق في السنوات الماضية، مما يجعل مشاريع الطلبة قابلة للتنفيذ.

وأكد الدكتور محمد رفعت أستاذ الهندسة المعمارية بالجامعة، تميز الدفعة الحالية من الطلبة من خلال مثابرتهم الشديدة على تعلم كل ما هو جديد في مجال تخصصهم؛ حيث استطاعوا أن يكتسبوا المهارة المطلوبة في برنامج "Revit" الخاص بالتصميم المعماري ويوظفوه في مشاريعهم في ما يتعلق بالمناظير، الأمر الذي يؤكد أننا أمام جيل معماريين متميز وواعد.

وحضر المعرض كل من الشيخ سعيد بن عبيد الكعبي والدكتور علي بن سعيد النعيمي عضوا لجنة تسيير جامعة البريمي اللذان أبديا إعجابهما واستحسانهما لمشاريع الطلبة.

من جهته.. أكد الدكتور هشام أبو المجد رئيس الجامعة حرص الجامعة على تقديم مستوى تعليمي راقٍ ليكون الطلبة على استعداد للمساهمة في صناعة مستقبل لا مكان فيه إلا لذوي الإبداع والابتكار والتميز.