الطيران العماني يوظف المزيد من الطيارين العمانيين لتعزيز كفاءة الناقل الوطني

مسقط - الرؤية

أكد الطيران العماني على أنّ تعيين الموظفين العمانيين يأتي على رأس أولويات الشركة، وشهد الناقل الوطني على مدى الأعوام الماضية زيادة ملحوظة في عدد الطيارين العمانيين بفضل انتهاج إستراتيجيات طموحة تستهدف العمل على زيادة نسبة التعمين في قطاع صناعة الطيران. وبعد تخرج عشرة طيارين متدربين عمانيين مؤخراً والتحاقهم بناقلهم الوطني، يعمل الطيران العماني على توظيف المزيد من المرشحين المواطنين. تخرج الطيارون الجدد في الكلية الوطنية للطيران المدني في تولوز بفرنسا، وقدم الكابتن موسى عيسى الشيذاني، القائم بأعمال رئيس العمليات الجوية، التهنئة لهم نيابة عن الطيران العماني. كما تم إلحاق 13 مرشحا جديدا بالكلية والذين من المتوقع تخرجهم خلال الـ 18 شهرا المقبلة. ويتولى الطيران العماني توفير الدعم للمتدربين طوال فترة تدريبهم في كلية الطيران حيث سيتلقون الدعم المادي كما سيتم توفير السكن والتأمين وتحمل الشركة رسوم الدراسة بواقع 100%. سيتابع الطيران العماني عن كثب سير التدريب كما سيتلقي تقارير مفصلة عن إنجازات الطلبة المتدربين.

حول ذلك، قال الكابتن موسى بن عيسى الشيذاني، القائم بأعمال رئيس العمليات الجوية بالطيران العماني والذي أشاد بأنظمة التوظيف الراهنة، يسعدني أن أرحب بالنيابة عن الطيران العماني بكل الطيارين الجدد كما أتوجه بالتهنئة الحارة لهم لاجتيازهم دوراتهم التدريبية بنجاح. كونه الناقل الوطني لسلطنة عمان، فإن الطيران العماني ملتزم بتعيين أكبر عدد ممكن من المواطنين ومنحهم الفرصة لبدء حياة مهنية ناجحة.

وقال: إننا سعداء للغاية بتعيين الطيارين العشرة المتخرجين حديثاً من كلية الطيران ذات السمعة المرموقة بفرنسا والذين يتم تدريبهم حالياً ضمن أطقمنا الجوية. إننا نتوجه بالتهنئة لكل فرد منهم كما ونتطلع إلى انضمامهم لفريق عمليات الطيران العماني.

ويفخر الطيران العماني بالتزامه بسياسة التعمين انطلاقا من مساعيه الدائمة لتطوير المهارات المهنية للمواطنين العمانيين، حيث تبلغ نسبة التعمين 60% من القوى العاملة بالشركة ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة في المستقبل.

يشهد عدد الطيارين العمانيين العاملين بالطيران العماني ازديادا مطردا على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث بلغ عدد الطيارين العمانيين212 من إجمالي عدد الطيارين بالشركة وهو 382 طيارا في عام 2012، ليرتفع العدد إلى 224 من إجمالي 425 طيار في عام 2013، ليبلغ عدد الطيارين المواطنين 235 من إجمالي 517 طيارا في عام 2014، في حين يبلغ عدد الطيارين العمانيين في العام الحالي 240 من إجمالي 526 طيارا.

تعليق عبر الفيس بوك