"ذكر" يرصد الفوائد المتعددة للشهر الفضيل على "الانستجرام"

 

الرؤية - مالك بن أحمد الهدابي

لم يعد "انستجرام" تطبيقا عاديا لتبادل الصور للتسلية، وإنما أصبح قناة ضخمة، ووسيلة مهمة جدا من وسائل التواصل الاجتماعي لها متابعون بالملايين.

وقد اكتسب تطبيق "إنستغرام" أهمية استثنائية في عصرنا الحالي الذي يتسم بالسرعة، حيث تلبي طبيعة التطبيق المختصرة الحاجة العصرية للسرعة والاختصار.

وقد تكون فكرة المقاطع المرئية القصيرة ( ١٦) ثانية فكرة غريبة جداً، لأن الناس قد تعودوا المشاهدات الطويلة ظنا منهم أن ذلك يحمل فائدة أكبر لهم.

إلا أن فكرة المقاطع القصيرة قد جاءت بمفاجأة غير متوقعة، فالمشاهدات الكثيرة لهذا المقاطع دليل على رضا الناس، خلافاً لما كانت عليه العادة من تفضيل للأفلام المطولة..

وكما تدعو الدول لتنويع مصادر الدخل في اقتصاداتها، كان ولازال علماء الشريعة الإسلامية يدعون لتجديد الخطاب الديني ومعاصرة أساليب الدعوة في هذا الفضاء الواسع من التقنيات الحديثة القريبة من الناس والتي يفضلونها ، وذلك اتساقا مع قول الله تعالى: (وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم) [إبراهيم:٤]

ومن منطلق ذلك جاء ميلاد برنامج ذكر "على الانستجرام، وهو فكرة سلطان الرواحي وتصوير عزيز الشهيمي ومونتاج أسعد السيابي. والذي يقدمه المدرب الدولي هشام الغنيمي، والبرنامج الذي جاء من باب ((وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين) (٣٥) حلقة ويعطي ومضات سريعة عن فوائد متعددة في شهر الخير والبركة والقرآن والنور شهر رمضان المبارك مذكّرا بالعديد من الخيرات المتنوعة في هذا الشهر الكريم. ويستمر من بداية من الشهر الكريم إلى عيد الفطر المبارك.

 

تعليق عبر الفيس بوك