"إثراء"تطلع على تجربة هيئة تنمية التجارة الخارجية بماليزيا.. وتستقبل وفدا كويتيا

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، مؤخرًا، زيارة إلى هيئة تنمية التجارة الخارجية بماليزيا؛ والتي تأتي ضمن خطة الهيئة لتطوير خدماتها من خلال تبادل الخبرات، والتعريف بتجربتها في مجال تنمية الصادرات العمانية غير النفطية. كما تأتي الزيارة في إطار التعاون المشترك، وتبادلاً للخبرات في البرامج والخدمات بين الجهات النظيرة.

وتضمَّنت هذه الزيارة اجتماعات مشتركة بحثت أوجه التعاون المشترك، وتقديم أوراق عمل ناقشت الخدمات التي تقدمها الجهتين في مجال دعم المصدرين، كما اشتملت الزيارة برنامجًا تعريفيًا زار فيه وفد الهيئة أحد البنوك الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهيئة تنمية الاستثمار الماليزية.

وفي هذا الإطار -وتوطيدًا للعلاقات الثنائية- استقبلت "إثراء" في مقرها الرسمي أيضًا مُمثلين من الهيئة العامة للصناعة الكويتية، شملت الزيارة جولة تعريفية بأقسام الهيئة وأعمال المديريات، كما تضمَّنت تعريفًا بأبرز الأنشطة التي تقدمها الهيئة للمصدرين والمستثمرين، وقد قامت "إثراء" بتنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية للوفد تضمنت زيارة منطقة الرسيل الصناعية، ومركز الابتكار الصناعي وإحدى الشركات، كما شمل برنامج الزيارات أيضًا زيارة لدار الأوبرا السلطانية.

وقالت نسيمة بنت يحيى بن زيروك البلوشية مدير عام تنمية الصادرات بالهيئة: "تسلط الهيئة الضوء على أهمية خلق بيئة راسخة للتواصل والتعاون مع مراكز تنمية الصادرات حول العالم، وقد قمنا بالهيئة بتوقيع العديد من مذكرات التفاهم مع مراكز نظيرة من مختلف الدول بغية تبادل الخبرات والتعرف على الأنشطة المستحدثة في مجال الترويج للمنتجات المحلية وتنمية الصادرات وفتح قنوات للتعاون المشترك وتبادل المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك