"أوريدو" تطلق قافلة الخير الحادية عشرة من المُصنعة لتجوب 11 ولاية

مسقط - الرؤية -

انطلقت قافلة أوريدو (Ooredoo) الخير أمس الأول من المُصنعة لتجوب مختلف أرجاء السلطنة حيث تزور 11 ولاية خلال رحلتها التي ستستمر على مدى أسبوعين. وستركز قافلة الخير في هذا العام على تمكين المرأة والتعليم وتعزيز قيم الاكتفاء الذاتيّ والتنمية المستدامة.

وقد باشر 22 متطوعاً من أوريدو رحلتهم في النسخة الحادية عشرة لقافلة أوريدو الخير، حيث تميزت بداية القافلة الخيرية لهذا العام بالاحتفال بتخريج 25 امرأة من المجتمع المحلي بعد إنهائهن برنامجٍا تدريبيا تمّ تصميمه خصيصاً لرفدهن بالمهارات الضرورية للنجاح في الأعمال التجارية.

وقد تعاونت أوريدو مع جمعية المرأة العُمانية بالمُصنعة من أجل تحديد المتطلبات اللازمة للنساء المعنيات وتصميم البرنامج بحيث يساهم في تعزيز التنمية ضمن المجتمع المحلي. وقد تمت الاستعانة بخبراء لتدريب المشاركات عبر سلسلة من حلقات العمل المكثفة لتعليمهن المهارات الأساسية لعددٍ من التخصصات والتي تشمل التجميل، وتقنية المعلومات، والطبخ، والخياطة؛ وهي مهارات يمكنهن الاستفادة منها في المجتمعات المحلية أو لبدء مشاريعهن الخاصة.

وفي تعليق له على ذلك، تحدث كميل الموسوي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون التجارية في أوريدو، قائلاً: "تعد قافلة الخير ركنا أساسيا في سياستنا الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، كما تمثّل فعالية رئيسية ضمن جدول الفعاليات السنوية التي نلتزم بها. وقد استطعنا خلال الأعوام العشرة الماضية نشر البهجة والسرور على وجوه الآلاف من الأفراد في السلطنة".

واستطرد الموسوي بقوله: "لقد عملنا على نقل قافلة الخير هذا العام إلى الخطوة التالية، بحيث لن تقتصر على تقديم المساهمات الخيرية منا ومن عملائنا، بل وسوف نستثمر من خلالها لبناء مستقبل العديد من الرجال والنساء في المجتمع، حيث ستساعدهم أوريدو من خلال برامج التدريب على شق طريقهم وبدء مشاريعهم الخاصة بهدف تأمين غدٍ أفضل لهم ولعائلاتهم".

الجديرٌ بالذكر أن متطوعي قافلة الخير من عائلة أوريدو سيتوجهون شمالاً خلال الأسبوع المقبل ويتوقفون في كل من لوى والبريمي وعبري ونزوى وسمائل، حيث سيقومون بزيارة عدد من المستشفيات والجمعيات الخيرية ليتشاركوا قيم وروح الشهر الفضيل مع أفراد المجتمع. وسينتهي الجزء الأول من القافلة في العاصمة مسقط في السابع والعشرين من يونيو، حيث ستبدأ الإعدادات للجزء الثاني الذي سيغطي المنطقة الجنوبية وصولاً إلى صلالة.

تعليق عبر الفيس بوك