"الرقابة الشرعية" في "اليسر" توافق على منتجات مصرفية إسلامية جديدة

مسقط - الرؤية-

عقدت وحدة "اليسر"، للصيرفة الإسلامية ببنك عمان العربي، الاجتماع السابع لهيئة الرقابة الشرعية مؤخراً، وقد وافقت هيئة الرقابة الشرعية على الالتزام والتدقيق الشرعي وذلك وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية، كما وافقت على تخطيط عمليات المراجعة لعام 2015، وخطط المراجعة الشرعية للنظام المصرفي للنافذة الإسلامية لعام 2015.

وعقد الاجتماع بالمبنى الرئيسي لبنك عمان العربي الواقع بالغبرة الشمالية، وترأس الاجتماع الدكتور عصام العنزي، رئيس هيئة الرقابة الشرعية لليسر، وبحضور أعضاء الإدارة العليا لليسر بمن فيهم عبد القادر شير البلوشي مدير عام "اليسر" للصيرفة الإسلامية. وتمت مناقشة طرح منتج جديد تم اقتراحه من قبل مدير العلاقات وقسم تطوير المنتجات، وذلك لرفع حجم منتجات البنك.

وخلال الاجتماع، قدمت الهيئة الشرعية التوجيهات الضرورية والمبادئ اللازمة في القطاع المصرفي للشركات، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقطاعات الخدمات المصرفية للأفراد. وتم استعراض المنتجات والخدمات التي يقدمها اليسر بما يتماشى مع المنتجات المعتمدة التي واعتمدت من قبل أعضاء مجلس الإدارة. وأعرب المجلس عن تقديره للجهد الذي يقوم به مدير الشريعة الداخلي في إعداد دليل الامتثال بالمبادئ الشرعية، ودليل التدقيق الشرعي لليسر لخطة التدقيق الشرعي الداخلي وخطة النظام المصرفي.

وقد أخذ بعين الاعتبار من قبل هيئة الرقابة الشرعية المنتجات المصرفية للشركات، والأفراد، وتلبية احتياجات العملاء بسلطنة عمان، وهي واحدة من المنتجات الرئيسية التي وافق واتفق عليها خلال الاجتماع، وكذلك تشغيل عقود المشاركة لتوسع الطلب في السوق للشركات.

وقال عبد القادر شير البلوشي مدير عام "اليسر" للصيرفة الإسلامية، إن موافقة هيئة الرقابة الشرعية على المنتجات الجديدة ستسهم بدور محوري في تقديم منتجات مبتكرة وذات قيمة وخدمات مضافة لتلبية احتياجات العملاء بسلطنة عمان وذلك وفقاً لقواعد الشريعة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك