كوريا الشمالية تحكم بالسجن المؤبد على "جاسوسين" للجارة الجنوبية

سول- رويترز

قالت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية أمس الثلاثاء إنّ المحكمة العليا الكورية الشمالية قضت على كوريين جنوبيين متهمين بالتجسس لصالح حكومة سول بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة واصفة العقوبة بأنها درس لكل من يتآمر مع واشنطن وكوريا الجنوبية.

وجاء التقرير عن الحكم بالسجن على الرجلين في الوقت الذي فتحت فيه الأمم المتحدة مكتبا ميدانيا في سول للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية وهي مساع أثارت غضب بيونجيانج التي تنفي ارتكاب أي انتهاكات. واتهمت كوريا الشمالية الرجلين كيم كوك جي وتشو تشون جيل اللذين اعتقلا في مارس آذار بالعمل كجواسيس لصالح المخابرات الوطنية الجنوبية من مدينة داندونغ الصينية الحدودية. ونفت المخابرات الكورية الجنوبية انهما كانا يعملان لصالحها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الرجلين أدينا بالتآمر لقلب نظام الدولة والتجسس ودخول البلاد بشكل غير مشروع والعمل تحت إمرة الحكومتين الأمريكية والكورية الجنوبية. وأضافت ان محامي الدفاع طلب الرأفة بعد أن طلب الادعاء عقوبة الاعدام.

ونفت وكالة المخابرات الوطنية الجنوبية الاتهامات قائلة إنها "لا أساس لها من الصحة". وكان كيم وتشو قدقالا في مقابلة مع قناة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية في مايو إنهما تجسسا لصالح كوريا الجنوبية.

وأبدت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية "أسفها البالغ" للحكم وطالبت بإطلاق سراح الرجلين.

تعليق عبر الفيس بوك