"ذكرى" برنامج يهدف إلى ربط الأمة بنبيها الكريم عبر إحياء السنة

الرؤية - مالك الهدابي

يقدم راشد بن محمد الشكيري برنامج "ذكرى" على قناة الاستقامة الفضائية، ويقدم البرنامج باللغة السواحيلية ويستهدف ربط الأمة بنبيها عليه الصلاة والسلام، عبر إحياء سننه الكريمة.

كما يسعى البرنامج إلى تقريب الناس من هدى النبي صلى الله عليه وسلم في العبادات والمعاملات والعادات، بطريقة إيجابية ومبسطة تشمل جميع مناحي حياتهم اليومية.

وهو برنامج وعظي تذكيري يحمل في طيّاته الكثير من الرسائل الموجهة إلى المجتمع رجالا ونساءً شيبة وشبابًا مع التركيز على المشاكل القائمة وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال الشرع الكريم. برنامج قصير إلا أنّه عظيم الفائدة كونه متصلا بهدي خير الخلق، حيث يحيي الكثير من السنن في أمور يترتب عليها الفلاح في الدنيا والآخرة.

ويطرح راشد الشكيري بعضاً من واقع المجتمع بمختلف شرائحه ويناقشها من منظور إسلامي كما أنّ البرنامج في جانب منه اجتماعي أسري يطرح المشاكل الأسرية وسبل معالجتها بطريقة سهلة ومبسطة وعبر طرح مقنع وأخّاذ ويشتمل البرنامج كذلك على خواطر إيمانية فقهية علمية متفرقة. ويطرح بعض ما صح عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، بطريقة مشوقة وجميلة. مع استنباط الحكم والفوائد من أحاديثه العطرة عليه الصلاة والسلام بشكل واقعي، باعتباره صلى الله عليه وسلم القدوة حيث بعثه الله بالرسالة للدعوة إلى دين الله الحق وعبادة الله عز وجل.

تعليق عبر الفيس بوك