شمعة محمد تطل على جمهورها في رمضان بـ 6 أعمال دراميّة في الإذاعة والتليفزيون

تتنوع بين الكوميدي والاجتماعي-

الرؤية - سالم المقبالي-

تسجل الفنانة العمانية شمعة محمد حضورًا دراميًا لافتًا خلال شهر رمضان، كعادتها خلال السنوات الأخيرة، حيث تطل بجملة من الأعمال الدرامية يبلغ عددها ستة أعمال تتنوع بين المحلية والخليجية، منها مسلسلات تلفزيونية وإذاعية، وتوضح شمعة محمد أأن الأعمال تتنوع بين الكوميدي الذي يناقش واقع المجتمع بأسلوب ساخر، وبين أعمال جادة تناقش قضايا اجتماعية مع إيجاد حلول مناسبة لها متمنية أن تنال رضا وإعجاب الجمهور.

وتقول شمعة عن المسلسل الكوميدي العماني "دهاليز"، إنّ العمل يتناول كل يوم حكاية من واقع المجتمع العماني، وفي كل حلقة يسلط الضوء على قضية من القضايا الاجتماعية والفردية والسلوكية بأسلوب نقدي ساخر، والعمل من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ويبث في 30 حلقة منفصلة، في كل حلقة يقدم فيه "كاركتر" مختلف، وهو من تأليف الكاتب العماني هود الهوتي، ومن إخراج الكويتي حمد البدري والمخرج العماني يوسف البلوشي، وأشارت إلى أنّه تشاركها البطولة نخبة من الممثلين العمانيين، من أبرزهم، صالح زعل وفخرية خميس وسعود الدرمكي وطالب محمد وأمينة عبد الرسول وزكريا الزدجالي وعلي عوض وعلي العبيداني وأمينة جميل وسعود الخنجري، إلى جانب عدد كبير من النجوم الشباب والوجوه الشابة.

وعن مسلسل "طريق المعلمات"، توضح الفنانة شمعة أنّ العمل يتناول قصصاً مختلفة لمعلمات يجتمعن في سكن خاص. ويعد المسلسل أول عمل يسلط الضوء على هموم المعلمات، وهي قضيّة تهم شريحة كبيرة من المجتمع السعودي حيث يتناول المسلسل بيئة المدارس، وما تعانيه كثير من المعلمات اللواتي يجري توظيفهن في مناطق بعيدة عن منازلهن، مما يتسبب في كثير من المشكلات والمخاطر، كحوادث الطرق وغيرها التي يتعرضن لها خلال اليوم الدراسي، مؤكدة أن العمل يعرض على شاشة mbc. وأضافت أنّ العمل من تأليف بشائر محمد وإخراج سائد بشير الهواري، وإنتاج عامر صباح وتنفيذ شركة الصدف وبطولة نخبة من نجوم الفن في السعودية والخليج، ومن أبرزهم: الفنانة زهرة عرفات وهيفاء حسين وأميرة محمد وشيماء سبت ومروة محمد وإلهام علي وشفيقة يوسف، والفنان إبراهيم الحساوي إضافة إلى آخرين.

وعن العمل التلفزيوني حصاد الزمن، تشير شمعة إلى أنّ المسلسل يتناول البيئة الخليجية وتحديدًا السعودية في فترة مهمة تاريخيًا تبدأ من أواخر الثمانينيات، ويركز فيها المخرج على القيم والأخلاق والمثل الإنسانية من خلال طرح مشكلات اجتماعية يواجها المواطن الخليجي عامةً والسعودي خاصةً، مع طرح العديد من الأفكار لمعالجة ما أمكن من تلك الإشكالات. ويشارك في التمثيل نجوم الدراما الخليجية من أمثال، زهرة عرفات، وحسين المنصور، وخالد البريكي وعماد اليوسف، ويعرض المسلسل على القناة السعودية الاولى. كما تشارك شمعة في مسلسل "انكسار الصمت" الذي يضم كوكبة من نجوم سلطنة عمان والخليج، ومن أبرزهم: فخرية خميس، وفاطمة عبدالرحيم، وعبدالله البارون، وهو من إنتاج شركة "الأحلام"،وإخراج المخرج المصري أحمد فوزي.

وفيما يتعلق بالعمل الإذاعي "سوالف ليل ونهار"، تبين شمعة أنّه يتناول قضايا اجتماعية مختلفة مع إيجاد حلول مناسبة لها، و يشارك في بطولة المسلسل عدد من فناني الدراما العمانية منهم سميرة الوهيبي وشيخة الحبسي وزينب الهشامي وغالية البلوشي وجنان العيسى وماجدة الندابي وسميرة الحراصي، إضافة إلى آخرين. وحول عملها الإذاعي الثاني، تقول إن مسلسل "صف ألف باء" سيكون ضمن أعمالها الإذاعية في رمضان لهذا العام، وهو من تأليف وإخراج محمود عبيد. كما ستحل ضيفة على الحلقة الثامنة من برنامج عوافي.

تعليق عبر الفيس بوك