البنك الوطني العماني الأول بين البنوك العمانية وفقا لـ "بزنس توداي"

مسقط - الرؤية -

تبوأ "البنك الوطني العماني"المرتبة الأولى كأفضل بنك في سلطنة عمان بحسب النتائج التي كشف عنها استطلاع "بزنس توداي - آرنست آند يونغ" الذي أجري مؤخراً.

ويعتبر هذا الاستطلاع أهم تقييم شامل للشركات المالية العمانية سواء تلك التي تقدم خدمات مصرفية أوغير مصرفية. وقد حصل"البنك الوطني العماني"على هذا التكريم نظراً للنمو الثابت لأرباحه الصافية، وقدرته على كبح تنامي القروض المتعثرة خلال العام 2014. وقد حقق البنك 329 نقطة في الاستطلاع متفوقاً بـ 19 نقطة على أقرب منافسيه.

وأشار التقرير إلى أن أرباح البنك الوطني العماني خلال العام الماضي قد تجاوزت حد الـ 50 مليون ريال للمرة الأولى منذ تأسيسه، مرتفعة بنسبة 21% عن العام الذي سبقه، فيما انخفضت القروض المتعثرة بنسبة 4.6%.

وفي هذا الشأن قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطنيالعماني:"إننا سعداء للغاية بنجاح رؤيتنا الهادفة إلى جعل البنك الوطنيالعماني البنك المفضل لدى العملاء في السلطنة وفوزنا بالتقدير والتكريم من القطاع. وقد حقق البنك خلال العام الماضي نجاحاً لافتاً في تقديم خدمات ومنتجات رفيعة المستوى لعملائنا وقيمة غنية لمساهمينا. ونحن فخورون بتصنيف مؤسستنا بالمرتبة الأولى بين نظرائها في السلطنة، ونتطلع لتحقيق المزيد من النجاح خلال السنوات المقبلة بالتزامن مع استكمال تطبيق استراتيجيتنا المتكاملة طويلة الأجل".

ويعود الأداءالاستثنائي للبنك الوطني العماني خلال العام 2014 لعدة عوامل أبرزها نجاح إستراتيجيته طويلة الأجل الهادفة لتوسيع نطاق شبكات التوزيع الخاصة به وتعزيز حضوره الرقمي.

وحقق البنك نشاطاً ملحوظاً في مجال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث أسس عدداً من المراكز والأسواق المتخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أرجاء السلطنة ليسهل على العملاء الحصول علىالمساعدة والدعم عند الحاجة. كما واصل البنك دعمه للمشاريع العملاقة ذات الأهمية الوطنية والاستراتيجية، بمافي ذلك مشاريع قطاعات السياحة والنقلوالبنى الأساسية والطاقة والمياه. كما نجح البنك بإصدار سندات ضمن برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل لأول مرة، وذلكعلى إثر تنظيم جولة عالمية للمستثمرين حققت نجاحاً لافتاً حيث تمّت تغطية الاكتتاب 3 مرات.

تعليق عبر الفيس بوك