الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : "الإسلام في عيونهم" برنامج يستعرض نماذج من قصص المهتدين إلى الإسلام

الجمعة 19 يونيو 2015 03:14 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - مالك الهدابي

تبث قناة الاستقامة الفضائية برنامج "الإسلام في عيونهم" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، وهو من تقديم طلال الرواحي.

ويهدف البرنامج إلى الدعوة للإسلام بأسلوب سهل وميسر ومحاولة توصيل رسالة لكل مسلم بأن كل فرد يحب أن يكون داعية بما يمتلك من أدوات..

ومن الأهداف التفصيلية للبرنامج تقديم نماذج لقصص إسلام ملهمة لتحريك بعض المشاعر الإيجابية لدى المشاهد نحو الدعوة إلى الإسلام وإبراز دور الدعاة في عمان بشكل عام ومركز التعريف بالاسلام بشكل خاص، تقدير هذه الفئة من المسلمين الجدد وإشعارهم بمدى أهميتهم في نسيج الأمة الإسلامية.

وتقوم منهجية البرنامج على استضافة شخص اهتدى إلى الإسلام وتدور الحلقة حول التعرّف على حياة الضيف قبل الإسلام وأثناء نطق الشهادة وبعد الإسلام ونحاول جاهدين استنطاق قلوبهم ومشاعرهم وقد تمّ ذلك في الكثير من الحلقات التي نأمل أن تكون ملهمة وهناك العديد من التقارير والمقاطع والصور من حياة الضيوف التي تدعم تلك القصص.

ويتضمن البرنامج فقرة يوميّة لسماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام السلطنة بعنوان "ومضة فكرية" لتسليط الضوء على بعض المعلومات المهمة التي يُحب أن يمتلكها المسلم عند الدعوة إلى الإسلام، وتختتم كل حلقة من برنامج الإسلام في عيونهم بسؤال الضيف عمّا هو الإسلام في عينيه..

وكانت هناك إجابات ملهمة نرجو أن تكون حافزا للشباب المسلم البرنامج يعتمد على اللغة العربية السهلة والحوار العفوي، وتستمر الحلقة لمدة ساعة يوميًا.