"ضمان ائتمان الصادرات العُمانية" تعرف الشركات المصدرة بآلية التصدير والتجارة الدولية

مسقط - الرُّؤية -

نظَّمتْ وكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية، أمس الأول، بفندق جولدن توليب السيب، ورشة عمل عن التجارة الدولية، قدمها المحامي أحمد مدكور مدير عام المطالبات والاسترداد بمنطقة الشرق الأوسط. واشتملت الورشة على مجموعة من المحاور المختلفة؛ بدأها بالحديث عن المنافع التي تقدمها وكالات ضمان الصادرات وعن عمليات وآليات التصدير.. مشيرا إلى الشروط والعقود والطرق المتبعة في عمليات التصدير وآلياتها.

فيما جاء المحور الثاني من الورشة عن معاير التجارة الدولية، والتي تناولت مجموعة من المعاير والأسس والأنظمة المتعلقة بالتجارة الدولية، وتحدَّث مدير عام المطالبات والاسترداد بمنطقة الشرق الأوسط في محوره الثالث من ورشة العمل عن تسوية المنازعات وطرق التسوية والقوانين والأنظمة المتبعة في ذلك، كما أشار المحامي أحمد مدكور في المحورين الرابع والخامس إلى تأمين ائتمان الصادرات وتعريفها والتي تعتبر أداة مالية تعمل على توفير حماية للمصدرين الذين يبيعون بالائتمان من مخاطر عدم سداد مشتريهم.

وقبل ختام الورشة، أتاح المحامي أحمد مدكور فتح باب النقاش والتساؤلات للمشاركين في الورشة التي لاقت إعجاب المشاركين فيها؛ من خلال المناقشات والمعلومات القيمة التي ذكرت. وقد شارك في الورشة مجموعة من ممثلي ومندوبي الشركات المصدرة والمؤمنة لدى وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية.

وجاءت ورشة العمل ضمن خطة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية في توعية حملة البوالص، ولتعريفهم بأهمية تأمين الصادرات كونها جزءًا لا يتجزأ من عمليات التصدير، إضافة إلى التعريف باليات التأمين و كيفية الحصول على المستحقات في وقتها والخدمات التي يقدمها مستشاري الاسترداد لتقليل الضرر.

وأوضح عماد بن سعود الحارثي المكلف بأعمال المدير العام بوكالة ائتمان ضمان الصادرات العُمانية، أنَّ ورشة آلية عمليات التصدير والتجارة الدولية تأتي باكورة ورش العمل التي تنفذها الوكالة؛ وذلك بهدف التعريف بدور الوكالة ومهامها.. مشيرا إلى أنَّ الوكالة خلقت شراكة مع مستشاري المطالبات بالشرق الأوسط لتعاون في مجال استرداد المبالغ المستحقة لصالح حملت البوالص لدى الوكالة.

تعليق عبر الفيس بوك